صنعاء تعلق على تغيير ممثل الأمم المتحدة في اليمن

المساء برس – متابعة خاصة| قال رئيس المجلس السياسي “أعلى سلطة في صنعاء” صالح الصماد لمفوض الأمم المتحدة المقيم للشؤون الإنسانية جيمي ماكغولدريك إن مواقفه كانت الجانب الإيجابي الأبرز في برامج الأمم المتحدة تجاه اليمن.

وقال الصماد خلال استقباله لـ”ماكغولدريك” اليوم بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن “كانت مواقفكم هي الجانب الإيجابي الأبرز في برامج الأمم المتحدة التي نقلت معاناة اليمنيين للعالم والعمل على تلمسها”، وأضاف: “ستظل مواقفكم محفورة في وجدان كل يمني ونأمل أن يستمر التواصل بعد مغادرتكم وأن تكونوا صوت اليمن في الخارج”.

ولم يتطرق الصماد إلى مستجدات الأمم المتحدة الأخيرة والمتمثلة بقرار تغيير المبعوث إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن غريفثتس، لكن ماكغولدريك تمنى على الصماد أن يكون التعاون مع المبعوث الجديد على نفس المستوى الذي تم التعامل به مع مكتب الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة الذي قاده ماكغولدريك.

وشكر المنسق الأممي التعاون الكبير الذي أبداه المجلس السياسي والحكومة مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة والعاملة في اليمن في الجانب الإنساني.

إلى ذلك اعتبر رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة أنصار الله “محمد علي الحوثي” تغيير الأمم المتحدة لمبعوثها الدولي إلى اليمن أنه انصياع إيجابي “لقرار الشعب الذي رفض الممثل اسماعيل ولد الشيخ لتختار غيره”.

ووجه الحوثي في تغريدة له على حسابة في “تويتر” رسالة للأمم المتحدة قائلااً إن “الاختيار لممثل لا يحذو حذو سابقه ولا يتعامل بمكاييل الحيف ضد الشعب وقضيته العادلة ولا يلهث وراء الأموال السعودية ستكون خطوة يرحب بها الشعب اليمني المظلوم لنأمل بعدها إيقاف العدوان”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت مساء أمس الاثنين، في بيان لها أن ممثلها الخاص في اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد سيغادر منصبه في فبراير المقبل.

يذكر أن رئيس المجلس السياسي صالح الصماد، كان قد أعلن في لقاء العاشر من رمضان الذي جمع حكماء اليمن 5 يونيو العام الماضي إن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ غير مرحب به في اليمن.

وقال صالح الصماد حينها “نوجه رسائلنا للأمين العام للأمم المتحدة الذي جاء بولد الشيخ ليساومنا على ميناء الحديدة بالرواتب نقول له وبصوت واحد إن مبعوثه غير مرغوب فيه بعد اليوم”، مضيفاً: “إذا أرادت الأمم المتحدة أن تأتي بمبعوث جديد، عليه أن يتعامل مع الشعب اليمني بندية واحترام”.

قد يعجبك ايضا