تطورات عسكرية في ميدي والجوف قتلى للطرفين بينهم رئاسة العمليات

المساء برس – تقرير خاص| هجومين متوازيين لقوات هادي والتحالف على كل من ميدي بمحافظة حجة وبرط العنان بمحافظة الجوف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين وتحقيق تقدم بسيط لقوات هادي في الجوف بعد مقتل كبار القادة العسكريين في صفوفهم، وفشلهم في ميدي.

مصادر ميدانية كشفت لـ”المساء برس” أن قوات هادي نفذت هجوماً كبيراً على مواقع قوات صنعاء في مديرية ميدي الساحلية شمال حجة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين دون تحقيق تقدم ميداني لقوات هادي.

المصادر أضافت أن الهجوم تم تنفيذه بكتائب من قوات “اللواء الثاني حرس حدود” التابعة لهادي، حاولت التقدم باتجاه المدينة بالتزامن مع تغطية بالضربات الجوية من قبل الطيران السعودي التي شنت 14 غارة جوية على شمال ميدي وغربها خلافاً لما قامت به مروحيات الأباتشي من تمشيط، ولفتت المصادر أن قدرة قوات صنعاء على التحصن والتخفي حالت دون تحقيق الضربات الجوية لأي أهداف ملموسة على الأرض، وهو الأمر الذي انعكس على تصدي قوات صنعاء لزحف قوات هادي الموالية للتحالف.

وقد أفادت المصادر أن قوات هادي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح، كما تمكنت قوات صنعاء من إحراق 7 مدرعات تابعة للتحالف باستخدام الصواريخ الحرارية.

مقتل رئيس عمليات اللواء الأول حرس حدود التابع لهادي ونجله

في سياق آخر شنت قوات هادي هجوماً على مواقع قوات صنعاء في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، تمكنت من خلاله تحقيق تقدم بسيط بعد خسائر بشرية كبيرة بينهم قيادات عسكرية بارزة.

وأفادت مصادر مطلعة لوسائل إعلامية غربية أن قوات ما يعرف باللواء الأول حرس حدود تقدمت في جبل شوكان ووادي قعيف ووادي سلبة وعدد من التباب في محيط جبل حبش في مديرية برط العنان شمال غرب الجوف، بعد أن قتل 11 فرداً من منتسبي قوات اللواء بينهم رئيس عمليات اللواء العقيد عبدالله المعطري ونجله سالم عبدالله المعطري والرائد سناح ناجي هضام، وفي الجهة المقابلة سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات صنعاء بفعل الغارات الجوية حسب ما أفادت وسائل إعلام موالية للتحالف.

تبة “الضبعة” في صبرين تتحول لساحة استنزاف لقوات هادي

وفي مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف أيضاً حاولت قوات هادي التقدم دون تحقيق أي نتائج سوى سقوط المزيد من الخسائر، حيث أفادت مصادر محلية مطلعة أن قوات صنعاء أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي واستهدفت آليات عسكرية، الأمر الذي دفع بالقوات إلى التراجع من المناطق سبق أن سيطرت عليها قبل أسابيع، في مقابل ذلك نفذت قوات صنعاء هجوماً كبيراً على تبة الضبعة بمنطقة صبرين بالمديرية ذاتها في عملية خاطفة استهدفت مواقع قوات هادي وأوقعت خسائر في الأرواح والعتاد العسكري.

قد يعجبك ايضا