الإفراج عن أبرز قياديين مواليين لصالح في أحداث ديسمبر “جليدان والمشرقي”

المساء برس – متابعة خاصة| أفرجت الأجهزة الامنية لصنعاء اليوم السبت عن أهم المتعاونين مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذين شاركوا معه في أحداث ديسمبر الاخيرة والتي انتهت بمقتل علي عبد الله صالح وعارف الزوكا.

وبعد توجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد اليوم أفرجت السلطات الامنية بصنعاء عن وزير الاتصالات السابق جليدان محمود جليدان والشيخ مبخوت المشرقي الذين شاروكا مع علي عبد الله صالح في أحداث صنعاء الاخيرة.

وقالت مصادر أمنية إنه تم الإفراج عن الشيخ مبخوت المشرقي والشيخ جليدان محمود جليدان القيادي بالمؤتمر ووزير الاتصالات السابق بحكومة الانقاذ بصنعاء وعدد ممن تم القبض عليهم أثناء قيادتهم ومشاركتهم في الانقلاب الذي قاده صالح مطلع الشهر الماضي.

وكان رئيس المجلس السياسي الاعلى التقى اليوم مشائخ حاشد وأكد أن “حاشد أكبر من أن يشوهها الخونة والعملاء بأفعالهم التي لا تمت لليمن والشعب والقبيلة بصلة”.

وأشارت وكالة سبأ إلى أن الصماد وجه خلال اللقاء محافظ عمران الذي كان متواجداً “بالإفراج عن قيادات وأفراد من محافظة عمران شاركوا في الفتنة الأخيرة بمن فيهم وزير الاتصالات السابق جليدان محمود جليدان والشيخ مبخوت المشرقي” بحسب ما ورد في الوكالة الرسمية.

وسابقاً لم يكن من المعروف عن المكان الذي يتواجد فيه القيادي في المؤتمر جليدان حمود جليدان وكان يعتقد أنه غادر العاصمة صنعاء واتجه إلى مأرب، غير أنها أنباء لم تكن مؤكدة وتناقلتها مواقع إخبارية موالية للتحالف.

قد يعجبك ايضا