ناطق قوات صنعاء يكشف عن مفاجئات جديدة لم يحسب لها التحالف حساب

المساء برس- متابعات/ أكد العميد شرف لقمان، المتحدث باسم وزارة الدافع بحكومة الانقاذ بصنعاء عن دخول مرحلة جديدة يمكن أن تحدث نوع من التوازن الكامل في كل الأسلحة “البحرية ، والدفاع الجوي، بجانب القوات البرية”.

وأكد لقمان في اتصال هاتيف مع وكالة “سبوتنيك ” اليوم السبت أنه “بعد دخول منظومة الدفاع الجوي لساحة المعركة، سوف تتغير قواعد الحرب خلال فترة قريبة” ، لافتا إلى أن قوات صنعاء أصبحت تمتلك إمكانات الردع التي يمكن أن تحدث نوع من التوازن الكامل في كل الأسلحة “البحرية، والدفاع الجوي، بجانب القوات البرية بحسب حديثه.

وكشف لقمان لـ”سبوتنيك” عن عدد من النقاط الاستراتيجية الهامة، والتي صاحبت التطورات والتغيرات على الأرض تتمثل بــ: “مصادر تسليح القوات الجوية، والكاميرات الحرارية، والصواريخ الباليستية ومصادرها، وكيف تمكنوا من الوصول لتلك المعادلة في ظل ظروف الحصار، وهل ساعدت دول مثل إيران في تزويدهم بالخبرات، وأجزاء الصواريخ الباليستية سواء بشكل مباشر أم غير مباشر”.

وكشف لقمان أيضا أن “الأيام القادمة تحمل المزيد من المفاجآت التي لم يحسب التحالف لها أي حساب، كما حدث بموقع ضبعة السعودي في منطقة نجران، وإسقاط الطائرة التورنيدو وإصابة المقاتلة التابعة للتحالف الـF15، وقدرات الجيش واللجان الشعبية على الصمود بعد مرور أكثر من 1000يوم”.

وأشار لقمان إلى أن “التحالف يقود حربا إعلامية مغلوطة ويقوم بعمليات تضليل متعمده للرأي العام المحلي والعالمي حول ما يدور من معارك على الأرض، فيقوم بتصوير انتصارات وهمية، ولوكان ما يقومون ببثه حقيقي لقاموا بتوثيق تلك العمليات ونشرها”.

وختم المتحدث باسم وزارة الدافع بحكومة الانقاذ بصنعاء تصريحه أن “الجيش اليمني ملك لكل الفصائل بلا استثناء وأن أنصار الله فصيل ضمن فصائل الشعب، وشرفاء حزب المؤتمر شركاء في العملية السياسية، ولا حلول عسكرية في الأمة، ويجب أن يسير التفاوض في مسارين، مسار خارجي مع التحالف ومسار داخلي بين مكونات الشعب اليمني”.

قد يعجبك ايضا