اعتراف رسمي للتحالف بقدرات صنعاء الجوية وتهديد طائراته

المساء برس- متابعة خاصة في أول اعتراف رسمي للتحالف بقدرات قوات صنعاء اعترفت قيادة التحالف السعودي أن القدرات التي تظهرها قوات صنعاء مؤخراً في مجال الدفاع الجوي والبحري يمكن أن تطيل المعركة.

وقال الناطق الرسمي باسم التحالف تركي المالكي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده يوم الأربعاء أن تلك القدرات ستصعب عليه المعركة، متهماً هذه المرة أطرافاً إقليمية وليس إيران وحدها بتقديم تقنيات متطورة للحوثيين.

وأقر المالكي بتطور الدفاع الجوي لقوات صنعاء وقال إنه في “يوم الاحد قامت مليشيات الحوثي بعرض كاميرات حرارية ذات تقنيات عالية” مضيفاً أنه يجري ” الان دراستها وتحليلها وكيف وصلت للحوثيين”.

كما أقر المالكي بقدرات قوات صنعاء البحرية وتطورها وقال إن قوات الحوثيين “تستخدم رادارات لرصد القطع البحرية للتحالف”، معتبراً أن التطور في مجال الدفاع الجوي والبحري ” وجود هذه التقنيات دليل على وجود خبراء أجانب”.

ولم يوجه المالكي هذه المرة الاتهام لإيران بل قال إن “اطراف اقليمية تقدم تقنيات متقدمة للمليشيات لإطالة أمد الصراع”.

وأضاف أن “تهديد واضح وصريح للملاحة والطيران العالمي”.

وكانت قوات الدفاع الجوي أعلنت يوم الاثنين اسقاط طائرة تورنيدو تابعة للتحالف في صعدة ونشرت صور لحطامها وإصابة طائرة اف 15 تابعة للتحالف في اليوم ذاته في صنعاء وعرضت لأول مرة مشهداً ليلاً بواسطة كاميرا حرارية متطورة لعملية إصابة الطائرة لتعلن بعدها بشكل رسمي دخول منظومة دفاع جوي جديدة (صواريخ ارض-جو) محلية الصنع إلى المعركة.

قد يعجبك ايضا