الكشف عن صورة محطة نجران الكهربائية التي دمرها باليستي يمني2016

المساء برس – خاص| بدأت مؤخراً بعض وسائل الإعلام التابعة للتحالف بنشر صور الأضرار التي تتعرض لها السعودية جراء الصواريخ اليمنية، التي كانت تصفها وسائل الإعلام التابعة للتحالف أنها “مقذوفات” وتقول بأنها تسقط في مناطق غير آهلة بالسكان وتسبب أضراراً.

وفي الوقت الذي لم تنشر فيه السعودية أي صور لما تسبب به الصاروخ الباليستي الذي ضرب محطة كهرباء نجران في أغسطس من العام 2016، طالع “المساء برس” صورة نشرها موقع صحيفة الوسط البحرينية للحريق الذي اشتغل في محطة الكهرباء، وتظهر الصورة حجم الدمار والحريق الذي اشتغل بسبب الصاروخ.

وكان اللافت هو أن الخبر منشور في تاريخ الحدث بالفعل وذلك في 26 أغسطس 2016، لكن هيئة التحرير في الموقع قامت بتحديث الخبر بتاريخ 12 مايو 2017 وأضافت إليه صورة ونشرت تحتها تعليقاً على الصورة بخط صغير “صور عممتها وكالة الأنباء السعودية واس”.

وكانت السعودية حينها قد نشرت خبراً في أغسطس 2016 أن مقذوفاً سقط على محول كهربائي في مدينة نجران أدى إلى اشتعال النيران في المحول، ولم تنشر أي صورة حينها كما لم تتطرق إلى ما حدث، في حين كانت الحقيقة أن الصاروخ الباليستي استهدف محطة كهرباء نجران بالكامل وأدى ذلك إلى انقطاع الكهرباء عن المدينة بأكملها، وقد تكتمت السعودية عن أي تفاصيل للهجوم في حينه.

مراقبون اعتبروا أن نشر السعودية لصور الأضرار التي تتعرض لها جراء الصواريخ الباليستية، وإن لم تكن بالكامل حتى الآن، بعد فترة طويلة من تاريخ الحدث الحقيقي مؤشر على أنها تسعى لإقناع الرأي العام العالمي أنها تتعرض لهجوم من اليمن لتبرير استمرار قصفها على المدنيين الذي بدأت الأصوات الدولية ترتفع ضدها وتهاجمها وتمنع بعض الدول عنها بيع الأسلحة، بسبب ارتكاب مجازر بحق المدنيين.

قد يعجبك ايضا