التحالف يعترف بسقوط طائرة “التورنيدو” التابعه له في صعده

المساء برس- متابعات/ اعترف التحالف الذي تقوده السعودية بسقوط طائرة حربية تابعة له في محافظة صعده اليمنية اليوم الاحد وذلك بعد إعلان الدفاعات الجوية اليمنية أنها أسقطت طائرة طراز “تورنيدو” البريطانية في مديرية كتاف بمحافظة صعده.

وأعلنت قيادة التحالف سقوط طائرة حربية في مناطق الاشتباكات مع قوات صنعاء على الحدود بين اليمن والسعودية.

وعزا المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي سقوط الطائرة إلى خلل فني بحسب حديثه اليوم بعد إعلان صنعاء سقوط الطائرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف المشتركة العقيد الركن تركي المالكي أنه في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة بعد ظهر اليوم تعرضت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء عودتها من إحدى المهام العملياتية لدعم ما يسمى “الشرعية في اليمن” لخلل فني أدى إلى سقوطها داخل منطقة العمليات دون تعرض الطاقم الجوي لأي إصابات.

وقال: إن قيادة القوات المشتركة للتحالف قد نفذت عملية خاصة مشتركة لإخلاء الطيارين من منطقة سقوط الطائرة شاركت فيها قوات برية وجوية وتم إخلاء الطيارين إلى داخل أراضي المملكة.

وأعلنت الدفاعات الجوية لقوات صنعاء أنها تمكنت من إسقاط طائرة حربية طراز تورنيدوا البريطانية الصنع في مديرية كتاف بمحافظة صعده.

وكان زعيم أنصار الله قد كشف في إحدى خطاباته الاخيرة عن تطور جديد في الدفاع الجوي اليمني ولن يسلم منه التحالف.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي علق على إسقاط الطائرة الحربية في تغريدته بعد دقائق من إسقاط الطائرة بقوله”نبارك للقوات الجوية إسقاط طائرة تورنيدو حربية في مديرية كتاف ونتمنى لهم المزيد من التقدم لحماية الشعب وسيادته”.

التصنفيات: المساء اليمني

كلمات مفتاحية: