مؤتمر صحفي بالحديدة : 37 حالة وفاة بالكوليرا و10 بالدفتيريا

المساء برس- الحديدة/ كشف مديرمكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله عن الرقم الجديد لعدد الحالات المصابة بوبائي الكوليرا والدفتيريا في الحديدة .

وأوضح مدير مكتب الصحة في مؤتمر صحفي عقده وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم بهيئة مستشفى الثورة العام أن مكتب الصحة بالحديدة سجل إصابة 140 الف و850 حالة إصابة بالكوليرا توفي منها 37 حالة وبالنسبة لوباء الدفتيريا تم تسجيل أكثر من 47 حالة إصابة توفي منها عشر حالات .

وأشار مدير الصحة الى أن هيئة مستشفى الثورة العام يعتبر مرجعية للمرافق الصحية في المحافظة نظرا لما تقدمه من خدمات صحية متميزة حيث استقبل خلال الأيام الماضية 792 جريحا و157 شهيدا جراء العدوان منهم شهداء بالحروق أو القصف المباشر من طيران التحالف.

ولفت مدير عام الصحة إلى أن هناك مليونان و 600 الف شخص هم بحاجة إلى تقديم الخدمات الصحية في المحافظة التي يبلغ عدد سكانها 3 مليون و23 الف نسمة ، كما استقبلت المحافظة خلال الحرب التي شنها التحالف بقيادة السعودية على اليمن منذ ألف يوم وساهمت هذه الحرب بنزوح 110 الف مواطن من عدد من المحافظات المجاورة.

إلى ذلك دعا وزير الصحة في المؤتمر الصحفي التحرك الفوري لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لإنقاذ أبناء المحافظة من الامراض التي انتشرت خلال الفترة الماضية وتسببت في وفاة العديد من الحالات بالإضافة إلى استهداف المحافظة المكثف من قبل التحالف.

قد يعجبك ايضا