هدى العطاس تكشف عن مجازر الطيران ضد المنسحبين الجنوبيين من الخوخة

المساء برس – متابعة خاصة| كشفت الناشطة السياسية اليمنية هدى العطاس عن مجازر ارتكبها طيران التحالف ضد المنسحبين من أبناء المحافظات الجنوبية الذين كانوا يقاتلون مع الإمارات في جبهات الساحل الغربي في كل من المخا ويختل والخوخة.

وقالت العطاس في منشور لها على صفحتها في الفيس بوك أن “الجنود الجنوبيين الذين يشاركون في معارك الساحل الغربي بالحديدة باتوا يتعرضون لخسائر فادحة.

ونقلت العطاس عن مصدر وصفته بـ”العليم” أنه اخبرها بان “هناك مئات الجنوبيين قتلى وأسرى في جبهة يختل والخوخة وأنه قد تم تدمير حوالي 70 الية، مشيرة إلى أن “المقاتلين الذين يقودهم اللواء هيثم قاسم سيطروا في البداية لمدة 4 ايام، و لكن حينما انقطعت الطريق من الساحل ليختل حوصروا هم والياتهم”.

وقالت إن المصدر أكد لها أن “العدو الحوثي وجه قواته في الميدان بأن من أراد أن ينسحب من الجنوبيين بسلاحه الشخصي فقط اتركوه”، مشيرة أن “طيران التحالف قام بضرب بعض الاليات التي حاولت تنسحب واستهدف الجسور لقطع طريق عودتهم ليختل”.

وأضافت العطاس نقلاً عن مصدرها أن أغلب المقاتلين جنوبيين وأن المقاتلين من المحافظات الشمالية قليل جداً ممن ينتمون للمؤتمر” كما نقلت عن المصدر توصيفه للوضع بالقول “إن المشهد مفجع وأن اغلب المقاتلين جنوبيين وقليل جدا على عد الاصابع من الشماليين المنتمين للمؤتمر تم قتلهم وأسرهم”.

واختتمت العطاس منشورها بالقول “- نريد الحقيقة يا #تحالف – نريد أن يوضع حد لإراقة الدم الجنوبي يا #مجلس_إنتقالي – نريد أن تكفوا العبث والتغرير بالجنوبيين يا #شرعية”.

قد يعجبك ايضا