شاهد بالفيديو أحمد علي في أول ظهور مع بن زايد بعد مقتل صالح

المساء برس – خاص| نشرت وكالة الانباء الإماراتية مقطع فيديو لنجل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح المقيم منذ بداية الحرب على اليمن في أبوظبي أثناء زيارة ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد له لتعزيته في مقتل والده في مقر إقامته في العاصمة الإماراتية.

ويظهر إلى جانب أحمد علي عبدالله صالح شقيقه خالد، وكذا نجل عمه (عمار محمد عبدالله صالح)، وهذا هو أول ظهور لنجل صالح وأخيه وابن عمه بعد مقتل صالح أثناء محاولته الهروب من صنعاء إلى مأرب بعد أن أفشلت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية الموالية لجماعة أنصار الله عمليته العسكرية داخل العاصمة وبعض المحافظات التي هدفت للانقلاب على حلفائه والسيطرة على المدن بدعم من الإمارات والسعودية.

ونجل شقيق صالح (عمار محمد عبدالله صالح) يقيم في الإمارات منذ اندلاع الحرب على اليمن، وسط أنباء عن مصادر جنوبية موثوقة تقول بأنه المكلف بمهمة توفير الجماعات الإرهابية المتطرفة التي تستخدمها القوات الإماراتية جنوب اليمن لتنفيذ عمليات الاغتيالات ضد خصومها من عناصر الإصلاح.

وكانت وسائل إعلامية موالية للإصلاح قد تداولت خبراً بأن أحمد علي توعد في مقطع صوتي بالثأر لوالده، وأنه ورد في المقطع الصوتي أيضاً معلومات عن كيفية مقتل والده الذي قال الإعلام الموالي للتحالف أنه قتل داخل منزله وهو يقاتل ولم يقتل أثناء فراره إلى مأرب.

وكان نجل عمه يحيى محمد عبدالله صالح وهو شقيق عمار الذي يظهر يسار الصورة، وهو متواجد في لبنان قد نفى لوسائل إعلامية روسية صحة ما تتداوله وسائل الإعلام عن تصريحات لنجل عمه احمد علي وأكد أن أحمد لم يصرح لأي وسيلة إعلامية ولم يعلق حتى اللحظة على مقتل والده.

ويرى مراقبون أن إقامة أحمد علي في أبوظبي وبقائه تحت الإقامة الجبرية منذ صدور قرارات دولية بشأنه ووالده ومنع التصرف في أموالهما، يرى المراقبون أن تكون الإمارات هي من تقف وراء التصريحات المنسوبة إليه إذ لا يبدو أن الرجل بكامل حريته وليس من المستبعد أن تجبره السلطات الإماراتية على اتخاذ قرارات أو نشر تصريحات نيابة عنه وتنشرها في وسائل الإعلام الإماراتية وفقاً لرغباتها وسياساتها.

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار

كلمات مفتاحية: ,