الأناضول: أنصار الله أبدوا استعدادهم تسليم جثة صالح لقبيلته

المساء برس – متابعات| أكد مصدر قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام أن جماعة أنصار الله أبدوا استعداداً لتسليم جثة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، نافياً صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية الموالية للتحالف من أنه قد تم دفن الجثة بشكل سرّي.

وقال القيادي في المؤتمر في تصريح لوكالة الأنباء التركية (الأناضول) أن جثة صالح، ما زالت بحوزة جماعة “أنصار الله” وأن الجماعة أبدت استعدادها تسليم الجثة لقبيلة سنحان التي ينتمي إليها، شريطة عدم دفنه في الحديقة الخلفية لجامع الصالح أو تشريح الجثة وعدم التشييع الشعبي.

وكانت مواقع إخبارية موالية للإصلاح والتحالف قد نشرت أنباءً (كاذبة) أفادت بأن الحوثيين قاموا بدفن الجثة بشكل غير معلن ودون أي حضور من قبل أسرته، وهو ما نفاه المصدر في المؤتمر للوكالة.

يذكر أن جثة صالح لا زالت في أحد مستشفيات العاصمة ولم تحدد النيابة العامة موعد دفن الجثة، وفي تصريح سابق للأناضول أكد نائب رئيس الدائرة الإعلامية لأنصار الله عبدالقدوس الشهاري أن النيابة لم تكمل إجراءات التحقيق الأمر الذي أدى إلى تأخر تسليم الجثة لدفنها حسب ترجيحاته، مضيفاً أن النيابة هي الجهة المخولة بتحديد موعد دفن الجثة من عدمه.

التصنفيات: المساء اليمني

كلمات مفتاحية: ,