كميات كبيرة من سبائك الذهب والأموال داخل منزل صالح

المساء برس – متابعات| كشف مصدر مسؤول في حكومة الإنقاذ بصنعاء عن ضبط كميات كبيرة من الذهب والفضة والأموال النقدية في منزل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، لافتاً أنه سيتم تحويلها إلى البنك المركزي بصنعاء.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة لحكومة الإنقاذ إن السلطات ضبطت كميات من الذهب والفضة والمبالغ النقدية في منزل علي عبدالله صالح، مضيفاً “سيتم تحويل المبالغ المالية إلى البنك المركزي بصنعاء في محاضر رسمية ومتلفزة كونها من أموال الشعب على أمل أن تسهم في رفد الخزينة العامة وبما يسهم في صرف الراتب” مشيراً أن ذلك يأتي “من منطلق المصلحة الوطنية وحرصا على تخفيف معاناة الشعب ورفدا للبنك المركزي بصنعاء بأي متاح”.

وأكد المصدر أن الجهات الرسمية “مستمرة في البحث عن أي أصول أو ممتلكات تعود لزيعم مليشيات الخيانة” حسب تعبير المصدر، محذراً في الوقت ذاته “أي جهة أو شخص يخفي أو يحتجز أي أموال أو ممتلكات فان عليه المبادرة وسرعة تسليمها مالم فانه يعرض نفسه للمساءلة”.

ودعا المصدر “الدول والجهات النقدية في الخارج إلى التعاون في إعادة الأموال المنهوبة إلى البنك المركز المركزي بصنعاء باعتبارها أموالا للشعب اليمني”، لافتاً إلى أن العتاد والأسلحة والذخائر المضبوطة تم استلامها من قبل وزارة الدفاع للإسهام في رفد الجبهات ومواجهة العدوان ومرتزقته.

المصدر: وكالة سبأ

التصنفيات: المساء اليمني

كلمات مفتاحية: ,