تفاصيل ماحدث اليوم في نهم وصحة سيطرة صنعاء على جبل السفينة

المساء برس – خاص| شهدت جبهة نهم أمس الخميس عمليات عسكرية كبيرة، لم تجد صداها في وسائل الإعلام نظراً لتوجه الأنظام نحو التطورات الأخيرة وتوتر العلاقات بين أنصار الله والمؤتمر بسبب الاستفزازات العسكرية التي صدرت عن طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق.

وقد تناقلت بعض المواقع الإخبارية الموالية لأنصار الله أنباءً تفيد بسيطرة قوات صنعاء على جبل السفينة الاستراتيجي بالكامل، غير أن مصادر خاصة في أنصار الله أكدت لـ”المساء برس” عدم صحة أنباء سيطرة صنعاء على جبل السفينة.

وقالت المصادر إن ما تم هو عبارة هجوم عسكري مباغت على مواقع كبيرة في جبل السفينة ومحيطه، وأضافت أن قوات الجيش واللجان نفذت هجوماً كبيراً على مواقع عسكرية في السفينة والقتب الصغير والسوائل أسفل العلم ومحيط القتب الصغير، مشيرة أن الهجوم استمر لمدة ساعة من التقدم الذي أسقط عدداً من قوات هادي بين قتيل وجريح وعقب الهجوم عادت القوات المهاجمة إلى مواقعها السابقة بعد تدمير المتارس المستحدثة التابعة لقوات هادي”.

وأكدت المصادر أن قوات هادي حاولت صد هجوم قوات صنعاء باستخدام سلاح المدفعية ولكن دون جدوى حيث استمر التقدم حتى تم اختراق موقع القتب الصغير والسوائل، مشيرة في الوقت ذاته أن العملية العسكرية لم تكن للسيطرة على السفينة وأن التوجيهات كانت بعملية هجومية مباغتة وانسحاب إلى المواقع السابقة فقط وأن ما نشر في بعض المواقع الإخبارية عن السيطرة على جبل السفينة من قبل قوات صنعاء ليست صحيحة، وأضافت “لا تزال المواقع التي تم الهجوم عليها هي خط التماس بين الطرفين إذ لم يعد فيها أحد”.

في سياق آخر وعلى صعيد العمليات العسكرية في محافظة الجوف أفادت مصادر عسكرية أن قوات صنعاء نفذت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات هادي في كل من (الغرفة ووقز والسلان)، وأشارت المصادر أن مواجهات عنيفة دارت أثناء الهجوم وأسفرت عن مصرع وجرح أعداد كبيرة من مقاتلي هادي من بينهم قيادات كبيرة على رأسهم رئيس عمليات اللواء التاسع المقدم عبدالرحمن أبو جرادة وعدد من مرافقيه وهم (هيثم الحجيري وعبدالكريم الشريفي وآخرين).

كما أفادت المصادر بأسماء بعض القتلى الذين تم التعرف عليهم وهم (أمين يحيى جميل ومحمد عامر التام وصالح علي العفن)، بالإضافة إلى جرح كل من (خميس علي صليم ومحمد طالب ويحيى طالب ومجاهد جعفر).

قد يعجبك ايضا