انقطاع المياه في الحديدة جراء الحصار ينبئ بكارثة إنسانية وبيئية

المساء برس – تقرير خاص| مخاوف واسعة من كارثة بيئية قد تحل بمحافظة الحديدة التي تعاني من انعدام المشتقات النفطية سيم مادة الديزل لتشغيل أهم المؤسسات التي ترتبط بحياة المرضى والمجتمع بشكل عام .

وفي مناشدة عاجلة للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بمدينة الحديدة حذرت من كارثة حقيقية ستحل بمحافظة الحديدة جراء انعدام مادة الديزل وخروج جميع أبار ومحطات الصرف الصحي التابعة للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحفي بمحافظة الحديدة .

وكشف أمين المدحجي نائب المدير العام للشؤون الفنية بمؤسسة المياة والصرف الصحي بالحديدة عن خروج جميع أبار ومحطات المياه والصرف والمواقع الأخرى التابعة للمؤسسة عن الخدمة بشكل نهائي ، مضيفا “مدينة الحديدة بدون ماء ولا صرف صحي”.

وقال المدحجي:” مدينة الحديدة بدون ماء ولا صرف صحي هي المره الأولى بشكل كامل لعدم توفر الديزل وانقطاع الكهرباء كارثة حقيقية”.

وفي سياق المخاوف والمناشدات التي رصدها “المساء برس” والتي بدأت منذ اغلاق التحالف ميناء الحديدة والمنافذ اليمنية الاخرى وجه مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة نداء ومناشدة للجهات المعنية بالمحافظة بسرعة التدخل لإنقاذ المركز من التوقف عن العمل جراء إنقطاع المياه.

وأوضح مدير مركز الغسيل الكلوي الدكتور أيمن كمال “أن إنقطاع المياه عن المركز سيؤدي إلى توقف المركز عن العمل وإستمرار في تقديم خدماته لمرضى الفشل الكلوي، وهو ما يهدد حياتهم بالموت”.

وقال أيمن كمال “أن محطة تنقية وتحلية المياه التابعة للمركز والتي تعتمد عليها أجهزة الغسيل الكلوي إعتمادا مطلقا مهددة بالتوقف الكلي جراء توقف ضخ المياه إليها من قبل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة”.

وكانت مؤسسة المياه والصرف الصحي بدأت حملة قامت بها ادارة التوعيه والاعلام في المؤسسه تحت شعار “سدد ما تستطيع”

وقالت الحملة في بيان لها: “لكل الشرفاء من المشتركين في مؤسسة المياه والصرف الصحي ليكونوا عوناً مساعداً وفاعلاً لإستمرارية التشغيل في ايصال المياه للجميع”، مضيفة “وحتى تستطيع المؤسسه.الايغاء بإلتزاماتها لشراء المشتقات النفطيه من مادة الديزل والتي ارتفعت اسعارها بسبب الحصار المفروض علينا من دول العدوان ولضمان إستمرارية ضخ المياه لكل منزل نأمل التعاون والتفاعل من الجميع وتسهيل مهمة فريق الحمله لما فيه مصلحة الجميع”.

وكانت المؤسسة انتهت في شهر اكتوبر المنصرم من تركيب وتشغيل المولدات الجديدة ودخولها الخدمة لمواقع الإنتاج وتمثلت بــ:
1- حقل ابار البيضاء.
2- المحطة الرئيسية للصرف الصحي رقم 2.
3- المحطة رقم 3 صرف صحي.
4- محطة المنظر من أجل زيادة الكفاءة الإنتجاية للمؤسسة.

قد يعجبك ايضا