نصر الله: لم نرسل قطعة سلاح لليمن ومن يستورد العقال من الخارج لا يستوعب

المساء برس – خاص| قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن مسار الاتهام لحزب الله هو مسار أمريكي وكل من ساهم في هزيمة داعش سيعاقب، مشيراً إلى بيان اجتماع وزراء الخارجية العرب يوم أمس والذي صنف حزب الله في لائحة الإرهاب واتهمه بزعزعة استقرار المنطقة.

وتعهد نصر الله في خطاب متلفز الليلة بمتابعة الإجهاز على بقايا داعش بنفس القوة والاندفاع، متهماً أمريكا بالعمل على إحياء التنظيم الإرهابي.

ووصف نصر الله اتهام الوزراء العرب بالتافه والسخيف، مؤكداً أن حزب الله لم يرسل سلاحاً إلى اليمن أو البحرين أو الكويت أو أي بلد عربي، باستثناء السلاح الذي أرسل للمقاومة الفلسطينية كـ”صواريخ الكورنيت المضادة للدبابات”.

وقال نصر الله: “كل الاعتداءات الإسرائيلية لم تستدع اجتماعاً للوزراء العرب لكنهم اجتمعوا بسبب صاروخ واحد على الرياض”.

وأكد نصر الله ألا علاقة لحزب الله بإطلاق الصاروخ من اليمن على الرياض ولا بما سبقه ولا بما سيلحقه، مشيراً إلى أن “اتهام حزب الله بالضلوع في إطلاق الصاروخ على الرياض غير صحيح ولا يستند إلى أي دليل”.

وقال نصر الله: إن من يستورد “الحطة والعقال” من الخارج لا يمكنه أن يستوعب أن الآخرين يمكنهم تصنيع الأسلحة والذخائر.

واستغرب أمين عام حزب الله بيان وزراء الخارجية العرب ضد حزب الله واستنفارهم من الصاروخ اليمني الذي أصاب الرياض “بينما طائرات التحالف السعودي تقصف كل شيء في اليمن حيث أسقطت عشرات آلاف الشهداء وجرحت مئات الالاف” حسب قوله، متسائلاً: “أليس اليمن بلداً عربياً ومسلماً فلماذا لم يتضمن بيانكم كلمة واحدة عما ترتكبه السعودية هناك؟”.

وأضاف: “أطلبوا من السعودية أن توقف القتل الجماعي وسحق الأطفال في اليمن أولاً ثم ابحثوا عن حل سياسي”.

وأشار نصر الله إلى أن اتهام وزراء الخارجية العرب لحزب الله “ليس جديداً وسمعناه في اجتماعات سابقة لوزراء عرب”، وأن هذا البيان يدعو للتأسف.

وأضاف: “في الوقت الذي كنا نعلن فيه تحرير البوكمال من داعش كان الوزراء العرب يصفون حزب الله بأنه إرهابي”، لافتاً إلى أن الأميركيين وضعوا أبو مهدي المهندس وحركة “النجباء” وعصائب أهل الحق على لائحة الإرهاب و”هذا أمر سيتوسع”.

وحول التغييرات التي تشهدها المنطقة واتجاه بعض الدول العربية إلى التطبيع العلني مع اسرائيل قال نصر الله: “التعليقات الإسرائيلية بشأن العلاقات مع بعض الدول العربية وخصوصاً السعودية كافية لمعرفة اتجاه الأمور”.

وأضاف: إسرائيل هي أكبر تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة وسلاح المقاومة هو الأساس لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأكد أمين العام حزب الله تمسكهم بالسلاح معتبرا بقاء هذا السلاح أهم عامل لحماية لبنان بمواجهة اعتداءات اسرائيل في إطار ما أسماه معادلة الجيش والشعب والمقاومة.

قد يعجبك ايضا