مقتل18 مدنيا في الجوف بانفجار مخزن لأحد تجار الأسلحة

المساء برس – متابعة خاصة| قُتل 18 مدنياً ، وأُصيب 35 أخرين إثر انفجار مخزن سلاح تابع لتاجر سلاح بمنطقة بمنطقة برط العنان في محافظة الجوف شمال اليمن.

وعن الأسباب ذكرت مصادر محلية، أن حريقاً بسيطاً نشب في منزل “عارف قعل” أحد تجار الاسلحة في وسط منطقة برط العنان وبعدها “سمع دوي انفجار عنيف جدا تسبب في تضرر العديد من المنازل وذلك بسبب وجود مختلف أنواع الأسلحة بداخل منزل تاجر السلاح وكان بينها الغام وقذائف وبارود وغير ذلك”.

وأوضحت المصادر إن الحريق بدأ في المنزل الذي تحيط به منازل أخرى، وما لبث أن انتشر بسبب وجود مادة البنزين المخزّنة في ساحة المنزل، مؤكدة بأن “أسرة التاجر وجيرانه كانوا يحاولون إخماد النيران، إلا أنها كانت قد وصلت للمتفجرات ما أدى إلى انفجار المنزل وتهدمه”، بالإضافة إلى تضرر المنازل المجاورة وتهدم بعضها.

وسعى السكان لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض، فيما نُقل المصابون لتلقي العلاج، وتفيد الاحصائيات الأولية بوفاة حوالي 15 شخصاً وإصابة آخرين من بينهم التاجر وأفراد أسرته.

الجدير ذكره إن محافظة الجوف تشهد معارك عنيفة بين قوات صنعاء والقوات الموالية للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن وخاصة بمديرية خب والشعف وتسعى قوات صنعاء للسيطرة على المناطق الخاضعة للقوات الموالية للتحالف وصولاً إلى المناطق الحدودية مع السعودية.

قد يعجبك ايضا