التغريدات التالية من مكالمة بين سلمان وترامب بشأن الصاروخ اليمني

المساء برس – خاص/ صفعة جديدة تتلقاها السعودية، وهذه المرة من الولايات المتحدة الأمريكية التي سارع النظام السعودي إلى الاستنجاد بها بعد الصفعة الأخيرة التي تلقاها النظام في نفس اليوم من الجيش اليمني بقصفه مطار الرياض الدولي “مطار الملك خالد”.

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن آخر التطورات العسكرية لليمن والسعودية وما تعرضت له الأخيرة من قصف صاروخي باليستي من الأراضي اليمنية ووصل إلى العاصمة الرياض.

ورصد “المساء برس” تغريدات نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي يظهر منها أن السعودية خاب ظنها في الولايات المتحدة فبدلاً من أن تحصل على تطمينات أمريكية بمساعدتها عسكرياً ظل الرئيس الأمريكي يتحدث عن صفقات الأسلحة وأن بلاده مستعدة لتوقيع عقود بيع أسلحة جديدة لدعم السعودية بأنظمة متطورة لحماية أراضيها أكثر مقابل قبولها بمنح وظائف للأمريكيين، حسب ما ورد في التغريدات.

وقالت الخارجية الأمريكية في تغريداتها يوم أمس أن الرئيس دونالد ترامب تحدث “هاتفيًا مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي قدم تعازيه بشأن الحادث الإرهابي الأخير في نيويورك”، وأضافت أن ترامب “شكر الملك سلمان على دعمه وأكد على التزام أمريكا بهزيمة داعش، وناقش الزعيمان تهديد الحوثيين المستمر المدعوم من إيران”.

كما قالت الوزارة في تغريدة أخرى أن “الزعيمان” ناقشا هجوم الصاروخ الباليستي “الذي تم اعتراضه في الرياض وأكدا على ضرورة مواجهة العقلية المتطرفة ونشر التسامح والاعتدال”، مضيفة أن ترامب شكر الملك سلمان على عمليات الشراء العسكرية التي شملت استثمارات بقيمة 15 مليار دولار واستثمارات أخرى بقيمة مليارات الدولارات.

ويتضح من تغريدات الخارجية الأمريكية المنشورة أن ترامب عاد للحديث مرة أخرى عن شراء الأسلحة الأمريكية، على اعتبار أن هذا هو ما يمكن تقديمه من مساعدة للسعوديين مشترطاً لذلك أن توفر السعودية وظائف للشعب الأمريكي “أكد الرئيس ترامب للملك سلمان على دعمه عمليات شراء أي أدوات عسكرية ستساعد في الحفاظ على السعودية آمنة في حين توفير الوظائف للشعب الأمريكي”.

وفي تغريدة أخرى قالت الوزارة “وبالإضافة إلى ذلك طلب الرئيس ترامب من الملك سلمان أن يفكر جدياً في إدراج شركة أرامكو في سوق البورصة في الولايات المتحدة”.

وأضافت الوزارة أن ترامب لفت النظر “إلى أهمية التصريحات الأخيرة للملك وولي العهد بشأن بناء إقليم معتدل سلمي مما يضمن مستقبلا أفضل للشعب السعودي”.

قد يعجبك ايضا