اعتراف سعودي رسمي بمشاركة إسرائيل في الحرب على اليمن

المساء برس – خاص/ اعترفت القوات السعودية رسمياً وفي مؤتمر صحفي بمشاركة سفن عسكرية إسرائيلية ضمن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد اليمن.

وبثت قناة العربية السعودية مؤتمراً صحفياً للعقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف السعودي ضد اليمن عقده مساء اليوم في العاصمة السعودية الرياض لاستعراض آخر التطورات العسكرية ومن ضمنها إطلاق القوات اليمنية صاروخاً باليستياً على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية.

وأثناء سرد ما وصفت بـ”أدلة دعم إيران للحوثيين”، قال المالكي إن سفينة عسكرية إسرائيلية ألقت القبض على سفينة إيرانية كانت متجهة إلى اليمن وكانت تحمل على متنها أسلحة وعليها عبارات باللغة الفارسية.

واعتبر مراقبون أن حديث المالكي وهو الناطق الرسمي باسم قوات التحالف السعودي عن السفينة العسكرية الإسرائيلية يعد اعترافاً صريحاً وواضحاً بمشاركة إسرائيل عسكرياً في الحرب على اليمن.

ويؤكد حديث المالكي أيضاً صحة التقارير الغربية التي نشرت خلال العام الأول للحرب التي شنتها السعودية وتحالفها على اليمن، وحديثها عن وجود دور إسرائيلي إلى جانب الدور الأمريكي المساند للتحالف والذي يقدم المعلومات والخبرات والدعم اللوجستي لعمليات التحالف ضد اليمن.

قد يعجبك ايضا