وصول 14 قتيل من الجنوبيين المواليين للتحالف من صحراء البقع إلى عدن

المساء برس _ متابعات خاصة

ذكرت وسائل إعلامية موالية للتحالف أن عدد من جثامين الجماعات المسلحة الجنوبية الموالية للتحالف وصلت إلى عدن اليوم الاثنين من منطقة البقع بمحافظة صعده الحدودية مع السعودية..

وقالت مصادر عسكرية أن 14 مجندا من فصائل ما يسمى “المقاومة الجنوبية” قتلوا في المعارك القائمة في منطقة البقع بين قوات صنعاء والتحالف بقيادة السعودية ، وصلت جثامينهم اليوم الاثنين إلى عدن قادمة عبر ثلاجة طبية خاصة بالموتى من السعودية ..
وكانت الاربعاء الماضي أصدرت ماتسمى نفسها المقاومة الجنوبية بيان أكدت فيه مصرع خمس واصيب ثلاثة اخرون من أفرادها المجندين الذين يقاتلون الى صفوف التحالف بانفجار لغم ارضي زرعه الحوثيون بجبل سماه بمنطقة عناء ببلاد آل ابو صريمة بذي كالب مديرية القريشية محافظة البيضاء .
وكان العشرات من المجندين في معسكر تابع للتحالف على الحدود مع السعودية قبل أيام احتجوا رفضاً لإجبارهم القتال في الجبهات الحدودية نيابة عن الجيش السعودية وفي الجبهات الشمالية اليمنية في كل من الجوف وصعدة وميدي..
وأتهم أفراد لواء ما يعرف بـ”القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب” التحالف بأنه يسعى إلى الزج بهم في معارك لا تمت للجنوب ولا للقضية الجنوبية بصلة.
وكشف أفراد لواء “القوات الخاصة ومكافحة الارهاب” في عدن أن قائد اللواء العميد علي بن علي أجبرهم على الذهاب للقتال في المحافظات الشمالية ضد قوات صنعاء في مأرب وحجة وتعز وصنعاء وغيرها رغم أن الاتفاق بينهم إعادتهم إلى مدينة عدن لحمايتها وليس لزجهم في الدفاع وتحرير المحافظات الشمالية..

قد يعجبك ايضا