القبض على أبرز قيادات القاعدة في تعز

المساء برس _ متابعات خاصة

قالت مصادر عسكرية أن اللواء 22 ميكا ألقى القبض على أحد أمراء تنظيم القاعدة في مدينة تعز اليوم الأثنين.
وأوضح بيان صادر عن قوات اللواء 22 ميكا الموالي للتحالف أن قواته قبضت على المدعو هاشم الصنعاني أحد أهم المطلوبين أمنياً بتهم وجرائم عدة في المدينة.

وذكر البيان أن القبض على الصنعاني جاء بعد أيام من الرصد والمتابعة له وخليته، ومراقبة تحركاتهم في أكثر من منطقة منها سوق الصميل وشارع 26 ومنطقة عصيفرة ؛حيث تحركت الحملة الأمنية للواء 22 ميكا لتلقي القبض على الخلية المكونة من 8 أشخاص ،بعد تحديد مكان تواجدهم ،صباح اليوم الاثنين في منطقة عصيفرة.
وكانت كتائب أبو العباس السلفية أحد أذرعة الامارات في تعز قبل أيام رفضت تسليم بقية المؤسسات الحكومية متهمة حكومة هادي وحزب الاصلاح بتسليمها لعناصر القاعدة بقيادة هاشم الصنعاني بعد أن أعلن تسليم المؤسسات القابعة تحت سيطرته إلى الشرطة العسكرية بعد اتفاق مع الوفد الحكومي الذي ترأسها نائب رئيس حكومة هادي عبد العزيز جباري ..
و كانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين هاشم الصنعاني و قوة من كتائب أبي العباس قبل أيام على خلفية رفض الصنعاني تسليم مبنى بريد المظفر أدت إلى حدوث قتلى وإصابات من الطرفين انتهت بالسيطرة على البريد و مداهمة منزل هاشم الصنعاني بعد هروبه إلى مربع يستحوذ عليه فصيل الاصلاح الموالية للتحالف.
وكشفت مصادر محلية أن الصنعاني نقل إلى منزل صادق سرحان في حي المسبح وسط مدينة تعز ، وصادق سرحان يعد من أبرز القيادات العسكرية الموالية لعلي محسن الاحمر..
وأشارت المصادر أن هاشم الصنعاني و بعد اشتداد المعارك مع كتائب أبو العباس هرب إلى مربع يسيطر عليه فصيل الاصلاح الموالي للتحالف.
وذكرت مصادر إعلامية أن هاشم الصنعاني له ارتباط كبير مع فصيل الاصلاح بمقاومة تعز، أبرزهم عرفات الصوفي، المتهم بنهب حاضنات البكتيريا من مستشفى الدرن بتعز..
يذكر أن هاشم الصنعاني كان يسيطر على حي المظفر منذ عامين وأصبحت إمارة داعش بعلم من فصائل ما تسمى”المقاومة” الموالية للتحالف بما فيهم أبو العباس ..
وتنتشر فصائل متطرفة وإرهابية في مديرات تعز والتي لاقت دعما عسكريا وماديا من قبل التحالف بقيادة السعودية منذ 2015 ولا زال الصراع قائما بين هذه الفصائل ..

قد يعجبك ايضا