وقفة احتجاجية لأهالي المعتقلين بسجون الإمارات بعدن في اليوم الثاني للإضراب

المساء برس – خاص/ تتواصل الوقفات الاحتجاجية لأهالي المعتقلين في سجون “الحزام الامني” التابع للقوات الاماراتية في محافظة عدن جنوب اليمن، حيث نظم أهالي المعتقلين في سجن بئر احمد، داخل معسكر تابع لـ “الحزام الأمني” المدعوم من الإمارات، وقفة احتجاجية، للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم وأقاربهم.

وطالب أقارب المعتقلين في وقفة لهم أمام مقر الصليب الاحمر الدولي اليوم في مدينة عدن، قوات الحزام الامني بإخلاء أبناءهم وأقاربهم أو تقديمهم للمحاكمة سيما بعد انتهاء المهلة القانونية لاحتجازهم.

وكان أسرى الحزام الأمني أصدروا بيانا هددوا فيه بالإضراب عن الطعام ابتداء من أمس السبت، مؤكدين أنهم لن يتوقفوا عن الاضراب حتى يتم الافراج عنهم بدون قيد أو شرط، كما شكوا من المعاملة السيئة التي يتلقوها في المعتقلات إضافة إلى منع الزيارات عنهم وغياب الخدمات الطبية.

وكشفت مصادر حقوقية في عدن أن عدد المعتقلين الذين يقبعون في سجن بئر احمد فقط الذي تشرف عليه الامارات يقدر بـ 140 شخصاً من أبناء الجنوب، وذكرت المصادر أن السلطات الأمنية اليمنية والإماراتية ترفض بشكل قطعي إحالتهم للنيابة العامة والتعامل معهم وفقاً للأطر القانونية والقضائية.

وكانت قبائل أبين أمس السبت قد عقدت لقاءً قبلياً على خلفية مقتل 3 من أبناء قبيلة آل الشدادي بعد القبض عليهم من قبل قوات الحزام الامني وتعذيبهم حتى الموت، وهددت القبائل في بيان لها قوات الحزام الامني بالرد على مقتل أبنائهم مالم تقدم قوات الحزام الأمني المتهمين، مطالبين حكومة هادي سرعة التحرك واتخاذ إجراءاتها لتقديم القتلة حتى لا يظطروا إلى إجراءات تمردية لا يحمد عقباها بحسب البيان.

قد يعجبك ايضا