مجزرة في المخا بين الإماراتيين والسودانيين “3 ضباط إماراتيين و14 سودانياً”

المساء برس – خاص/ قالت مصادر محلية في مديرية المخا بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن أن اشتباكات مسلحة اندلعت السبت بين القوات السودانية والقوات الاماراتية المدعومة بموالين لها.

وقالت مصادر خاصة لـ”المساء برس” أن اشتباكات اندلعت في ساعات الصباح الأولى أمس السبت بين الجنود السودانيين ومجموعة من الضباط والجنود الإماراتيين في ميناء المخا نتج عنها مقتل 3 ضباط إماراتيين بادئ الأمر ثم انتقلت الاشتباكات بين الطرفين إلى المدينة السكنية.

وأشارت المصادر أن الاشتباكات تجددت عصر السبت وأن الطيران الحربي التابع للتحالف تدخل وقام بقصف الجنود السودانيين الذين كانوا متمركزين عند بوابة المدينة السكنية ما أدى إلى سقوط 14 قتيلاً منهم، وتدمير البوابة.

وقالت المصادر أن أسباب الاشتباكات لا تزال غامضة حتى اللحظة.

إلى ذلك ذكر موقع “شهارة نت” أن الاشتباكات تعود إلى محاولة خروج القوة السودانية من الطوق الاماراتي الذي يتحكم بقيادة المعارك هناك، وتدخله في التفاصيل الصغيرة للجنود السودانيين ما أعتبره الأخيرون انتقاصا وتقليلا من قدراتهم وحطا من شأنهم، معتبرين الصرفات الاماراتية لم تعد ندية وأخوية بين الزملاء، بل أصبحت بين القائد الذي يقدم الأموال وأجير يقاتل لقاءها.

يذكر أن التوترات بين الضباط الإماراتيين والضباط والجنود السودانيين كانت قد بدأت منذ وقت طويل، ففي محافظة عدن في مقر التحالف كشفت مصادر خاصة أن الخلافات بدأت بالتزايد بين القوات الإماراتية والسودانية بسبب معاملة الإماراتيين للجنود السودانيين بشيء من الدونية والتعالي عليهم.

وقالت المصادر في حديث خاص لـ”المساء برس” إن الخلافات بين الإماراتيين والسودانيين بلغت حدتها، مضيفة أنه في إحدى الجلسات في مقر العمليات المشتركة في المجمع الحكومي بعدن “صاح أحد الضباط السودانيين وهو في حالة هستيريا أمام ضباط كبار إماراتيين بالقول: استشهد علينا 450 جندي و20 ضابط في اليمن وكمان ما ترحمونا..”.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا