إعادة فتح مطار صنعاء الأسبوع القادم والسفر عبر دولتين فقط

المساء برس – متابعة خاصة/ في منتصف مايو الماضي استطاعت ضغوط دولية ما يسمى بالتحالف بقيادة السعودية إعادة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات المدنية والتجارية.

وقالت مصادر صحفية حينها ان ضغوطاً يمارسها الإتحاد الأوروبي على دول التحالف لإعادة فتح مطار صنعاء، قد نجحت وأن هذه الضغوط جاءت بعد تفشي وباء الكوليرا وتدهور الأوضاع الإنسانية جراء الحرب والحصار.

وحسب موقع “العربي” فقد تحدثت مصادر خاصة أن التحالف اشترط لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية والتجارية أن تكون الرحلات بين صنعاء والقاهرة وعمّان بالأردن وتحت إشراف فريق من الأمم المتحدة.

و أشار الموقع، أن الترتيبات بدأت لاستئناف الرحلات من و إلى مطار صنعاء، ابتداءً من الأربعاء المقبل 24 مايو/آيار الجاري.

وكانت مصادر سياسية قد قالت في حينه لموقع “يمنات” إن حكومة الإنقاذ أبلغت من قبل أطراف دولية بتوفير الحماية الأمنية اللازمة لمطار صنعاء الدولي تأهباً لإعادة استئناف الرحلات المدنية المتوقفة منذ أغسطس من العام الماضي.

يذكر أن إغلاق المطار الرئيسي في اليمن أدى إلى تدهور الأوضاع الإنساني نتيجة الحصار، وصعوبة وصول المساعدات الإغاثية اللازمة لإغاثة المناطق المنكوبة جراء الحرب في اليمن والغارات الجوية للتحالف.

اليوم وبعد مرور أربعة أشهر من تاريخ هذا الكلام لا يزال مطار صنعاء خاضعاً لعملية الابتزاز التي تمارسها السعودية لإذلال الشعب اليمني ولم تستطع الأمم المتحدة بكل هيئاتها ومنظماتها المختلفة أن تحقق أي شيء في سبيل رفع الحظر على مطار صنعاء.

قد يعجبك ايضا