حصاد المواجهات ليوم صعب ستتذكره المملكة السعودية

المساء برس – خاص /

في الوقت التي تحتفل فيه السعودية بعيدها الوطني ،أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً من نوع قاهرm2، على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير، محققاً هدفه بدقة.

وعلى صعيد الجبهات الحدودية، قتل وجرح عدد من الجيش السعودي السبت،وأسر عدد اخر منهم، إثر محاولة زحف لهم على موقع الجيش اليمني في جبهة نجران.

وأوضح مصدر عسكري لــ”المساء برس”، قوات صنعاء كسرت زحفاً واسعاً للجيش السعودي وفصائل يمنية موالية له، على موقع الشرفة بنجران، وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين، رغم الغطاء الجوي الكثيف للطيران الحربي والاباتشي والاستطلاعي السعودي.

كما دمرت قوات الجيش واللجان، آلية عسكرية سعودية واستهدف بقصف مدفعي تجمعات للجيش السعودي في جبهة عسير، تسببت بمصرع وجرح عدد منهم.

وعلى صعيد الجبهات الداخلية، فقد أعنلنت مصادر موالية للتحالف اليوم مقتل القياديان علي غالب الوريش و قاسم قايد الصلاحي، إثر هجوم مفاجئ شنته قوات صنعاء، على مواقعهم في جبهة صروح بمحافظة مأرب.

كما تم تدمير مدرعة للموالين للتحالف، ومصرع أعداد منهم في قصف مدفعي على تجمعاتهم شرق المشجح بذات المديرية.

وفي نهم شمال العاصمة صنعاء، فقد دُمرت آلية عسكرية تابعة للقوات الموالية للتحالف الذي تقوده المملكة، أسفرت على مقتل وإصابة كل من كان على متنها وذلك في سلسلة جبال يام بمديرية نهم.

إلى ذلك، نفذت قوات صنعاء السبت عمليتان نوعيتان في الجوف فاستهدفت الاولى، تجمعات قوات التحالف بمديرية المتون أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم وغنمت عددا من عتادهم، فيما كانت العملية الأخرى استهداف مواقع الموالين للتحالف بالقذائف والصواريخ في مناطق محزم ووادي صقر بمديرية الغيل أوقعت قتلى وجرحى، كما تم قنص اثنين آخرين، بوادي شواق في مديرية الغيل.

أخيراً، وفي جبهة تعز، تكبدت القوات الموالية للتحالف خسائر بشرية فادحة، إثر عملية هجومية نفذتها القوات التابعة لجماعة أنصار الله، على مواقعهم شمال يختل بمديرية المخا.

قد يعجبك ايضا