تفاصيل اليوم الثاني لأعنف معارك حدودية منذ بدء الحرب

المساء برس – خاص /

تشتد المعارك في جبهات ما وراء الحدود ضراوة،بين الجيش واللجان الشعبية التابعة لقوات صنعاء من جهة والقوات السعودية والسودانية والفصائل الموالية لها من جهة أخرى ،وفيها لقي خمسة ضباط سعوديين مصارعهم الثلاثاء بضربة صاروخية استهدفت آليتهم في قطاع جيزان.

مصادر عسكرية أوضحت أن وحدات المدفعية استهدفت بصاروخ موجه مدرعة عسكرية وعلى متنها خمسة من ضباط الجيش السعودي، ما أدى إلى تدميرها ومصرع جميع من كان على متنها.

وأضافت المصادر، بأن القوة الصاروخية قصفت بصاروخ زلزال2 تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في موقع الرمضة محققا هدفه بدقة, كما دكت وحدة الاسناد المدفعي موقع المقرن ورقابته بعدد من قذائف المدفعية, واستهدفت تجمعات للجيش السعودي والمسلحين الموالين لهم قبالة منفذ الطوال وشمال صحراء ميدي باتجاه جيزان محققة إصابات مباشرة في صفوفهم.

وإلى جبهة قطاع عسير: فقد أفادت المصادر باستهداف عدد من مواقع الجيش السعودي بقذائف المدفعية موقع قمعة الشيخ وسبحطل والربوعة, ودكت القوة الصاروخية بصواريخ الكاتيوشا قلل الشيباني نتج عنه سقوط قتلى وجرحى،مشيرة إلى أن الوحدة الهندسية تمكنت أيضا من تفجير طقم عسكري تابع لموالين للرياض بعبوة ناسفة في ذو رعين قبالة منفذ الخضراء بنجران أدى الى مصرع طاقمه.

كما استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في موقع نهوقة بصاروخ موجه وعدد من قذائف آر بي جي سقط على إثرها العديد في صفوف الجيش السعودي والموالين له ما بين قتيل وجريح.

وأعترفت وسائل إعلام سعودية شبه رسمية بمقتل 11جندياً وضابطاً سعودياً خلال الـ24 ساعة الماضية فيما تم نشر أسماء خمسة ضباط وجنود قتلوا الثلاثاء بنيران الجيش واللجان الشعبية التابعة لجماعة”أنصارالله”.

وبثت وسائل الإعلام السعودية شبه الرسمية اسماء خمسة من قواتها بينهم ضابطان هما الملازم خالد الغامدي والنقيب عبدالحكيم حسن المقبل بالاضافة الى مقتل ثلاثة جنود آخرون هم خضر علوان جابر المنتشري ومتعب عبده علي السبعاوي المغيدي وجابر احمد جابر عطيف.

وكان الإعلام السعودي قد كشف الاثنين عن مقتل 6 حنود سعوديين وهم : 1-محمد سليمان الوابصي2-فيحان بن مهل الكريزي البقمي 3-الرقيب حافظ محمد هادي 4-مانع التليدي 5-حمود ضاوي حامد الرقيعي المالكي 6-سعد سعيد بن تهامي الثعلبي.

وعلى صعيد الجبهات الداخلية فقد أعلن مصدر عسكري في صنعاء أن قواته أطلقت صاروخا باليستيا من نوع “قاهر تو إم” على تجمعات للقوات الموالية لهادي بالمجمع الحكومي بمدينة الحزم محافظة الجوف، مضيفاً أن عدد من قوات هادي سقطوا بين قتيل وجريح إثر هجوم شنته قوات صنعاء على مواقعهم شرق منطقة ملاحا بمديرية المصلوب.

وفي ذات المحافظة فقد تم استهداف تجمعات للقوات الموالية للرياض في منطقة الحراشف بمديرية المتون بصاروخين كاتيوشا وقذائف المدفعية، وتفجير طقم عسكري تابع لهم بعبوة ناسفة في منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف.

وفي محافظة تعز ، فقد شن موالين لهادي زحفين منفصلين كان الاول على منطقتي شبكة الصيار والتبة السوداء في مديرية الصلو فيما كان الاخر على منطقة درخاف في مديرية المعافر ،الا انهما فشلا نتيجة الخبرات العسكرية التي باتت تميّز قوات صنعاء خلال الفترة الاخيرة ،كما استهدف قصف مدفعي تجمعاً للقوات الموالية لهادي شمال غرب معسكر خالد في مديرية موزع.

وفي البيضاء تصدت قوات صنعاء اليوم لمحاولة تسلل لقوات هادي في منطقة الظهرة كما اطلقت صاروخ زلزال2 على مرابض مدفعية القوات الموالية للتحالف في عسيلان بمحافظة شبوة.

وليس بعيداً عن شبوة ، فقد ،أفادت مصادر ميدانية في محافظة لحج بتمكن قوات صنعاء من السيطرة على مواقع عسكرية هامة تمثلت بجبل الاكعور الإستراتيجي والسلسلة الجبلية المحاذيه له وعدد من المواقع والتباب شمال جبال الظبس بمنطقة الحمالة في مديرية كرش ،محافظة لحج على الخط الرئيسي لعدن.

وقد تمثل السيطرة على هذه المواقع في عمق المحافظات الجنوبية تحولاً عسكرياً تنتهجه قوات صنعاء لاستئناف عملياتها العسكرية بإتجاه الجنوب بعد توقفها لفترة طويلة.

قد يعجبك ايضا