من اليوم الأول: العملية العسكرية لاستعادة الحثيرة بجيزان تنعكس سلباً “النتائج”

المساء برس – خاص/ انعكست العملية العسكرية التي أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد اليمن، سلباً على قوات التحالف ذاتها التي فقدت العديد من العتاد العسكري في اليوم الأول للعملية.

وكان التحالف قد أعلن مساء أمس الإثنين عن عملية عسكرية تقودها عدد من الألوية تابعة لجيوش ثلاث دول هي “السعودية والإمارات والسودان”، في حين كشفت مصادر عسكرية يمنية إن العملية العسكرية بدأت فعلياً منذ فجر الإثنين وليس وفقاً لما أعلنه التحالف، في إشارة إلى أن الأخير كان ينوي الإعلان عن العملية العسكرية بعد نجاحها وإخراج القوات اليمنية من بلدة الحثيرة في جيزان جنوب السعودية.

ووفقاً للمصدر الذي كشف لـ”المساء برس” عن تفاصيل العملية فقد انتهى اليوم الأول بفشل للقوات الإماراتية والسعودية والسودانية، على الرغم من مشاركة الطيران الحربي وطيران الأباتشي بكثافة حيث شن قرابة الـ(100) غارة جوية منذ بدء العملية وحتى الساعات الأولى من ليل الإثنين.

رغم ذلك لم تتمكن القوات المشتركة من الحفاظ على ما حققته من التقدم الذي كانت قد أحرزته بداية الأمر، فوفقاً للمعلومات الواردة فإن القوات المشتركة تقدمت داخل الحثيرة ووادي الرمضة واستمر هذا التقدم حتى الثالثة عصراً، أعقب ذلك هجوم صاروخي ومدفعي عنيف من قبل القوات التابعة لصنعاء أجبرت قوات التحالف على التراجع والانسحاب في النقاط التي كانت قد سيطرت عليها.

تفاصيل العمليات العسكرية يوم أمس يفسر تكتم التحالف عن الإعلان عن أي نتيجة للعملية حتى الآن، فيما أعلن الحوثيون في وسائل إعلام تابعة لهم أن القوات اليمنية لم تتراجع ولم تفقد أي موقع عسكري تحت سيطرتها، مشيرة إلى أن العملية انعكست سلباً على قوات التحالف حيث تمكنت القوات اليمنية من التصدي للهجوم وإسقاط عشرات القتلى والجرحى بالإضافة إلى تدمير 3 دبابات بشكل كامل وإعطاب دبابات وآليات أخرى.

وأكدت مصادر إعلام صنعاء أن التصدي للهجوم على الحثيرة دفع بقوات التحالف إلى التراجع بعد الضربات التي تلقتها تلك القوات، الأمر الذي سهّل لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية المساندة له من الاستيلاء على كميات كبيرة من العتاد العسكري والأسلحة والذخائر.

حصاد جبهات الداخل اليمني

“الجوف”

أطلقت قوات صنعاء صاروخ أورغان وصلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات موالية للتحالف بينهم قيادات في مدينة الحزم عاصمة المحافظة بالإضافة إلى قصف صاروخي ومدفعي استهدف موقعهم في منطقة الحراشف.

“شبوة”

احبطت قوات صنعاء محاولة تسلل للقوات الموالية للتحالف باتجاه منطقة الساق بمديرية عسيلان ما أدى إلى سقوط عدد منهم.

“تعز”

تكبيد قوات التحالف خسائر فادحة حيث قتل وجرح عدد منهم في قصف مركز لمدفعية قوات صنعاء في مديرية الصلوة وإحراق مخزن ذخيرة وتدمير طقم يحمل معدل 14.5 تابع لهم.

قد يعجبك ايضا