تقدم عسكري لقوات صنعاء وقائد موالي للتحالف يعترف بهجوم عنيف للحوثيين

المساء برس – خاص/ تحدثت مصادر صحفية عن تقدم حققته اليوم القوات الموالية لحكومة صنعاء في عدد من المواقع التي تسيطر عليها قوات موالية للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي والتحالف في كل من تعز ونجران والجوف.

وافادت المصادر أن عدداً من القوات الموالية للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد اليمن قتلوا وجرح آخرون اليوم وتم إحراق 3 آليات عسكرية تابعة لهم إثر هجوم شنته القوات الموالية لحكومة صنعاء في مديرية موزع غرب تعز.

وأضافت المصادر أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية التابعة لأنصار الله قصفت تجمعاً للقوات الموالية للتحالف خلف التبة الحمراء شمال مديرية موزع، موقعة إصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي تصريح صحفي لوسائل إعلام موالية للتحالف قال العقيد فؤاد الشدادي قائد ما يعرف بـ”كتائب الشهيد عبدالرقيب عبدالوهاب” أن “الحوثيين شنوا هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش في جبل موقع الضاحة الحمراء، وتبة العمود والمدب، في قطاع مسيرة جبهة الكدحة”.

وأضاف الشدادي إن قواته تمكنت من إحباط الهجوم بعد أن دارت اشتباكات عنيفة خلفت عدداً من القتلى والجرحى.

ووفقاً لمصادر عسكرية تابعة لقوات هادي فإن جبهة الكدحة شهدت اشتباكات متقطعة خلال الأيام الماضية، مع قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لأنصار الله، مشيرة أن الهجوم الذي شنته قوات صنعاء أتى بعد يوم واحد من تغيير أحد القادة الميدانيين في جبهة الكدحة استعداداً لهجوم على مواقع قوات هادي.

وفي الجوف قال مصدر عسكري لـ”المساء برس” إن “قوات الجيش واللجان الشعبية اطلقت صواريخ الكاتيوشا على معسكر تابع لمرتزقة التحالف في مدينة الجوف”.

وفي نجران نفذت قوات صنعاء عمليات هجومية على موقع سلاطح قبالة منفذ الخضراء اسفرت عن مقتل عدد من القوات السعودية بالإضافة إلى اطلاق صاروخ محلي الصنع وقصف مدفعي على التبة البيضاء وذو رعين الغربية، في حين نفذ الطيران السعودي قصفاً على منطقة مجازة في عسير، إثر تقدم لقوات الجيش اليمني والتوغل باتجاه عدد من المواقع العسكرية السعودية.

قد يعجبك ايضا