ما يحدث في الجنوب ليس تحالف بل تبعية عمياء

المساء برس – وما يسطرون – فادي باعوم/

أرسلت الكثير من الرسائل الخاصة والعامة وكذا عبر وسطاء للكثير من رفاقي حول وضعنا المعقد وكيفية الاستفادة من كل الظروف حتى السيئة، وفحوى تلك الرسائل أن العلاقة و التحالف مع أي طرف أقليمي دولي ليس عيبا طالما لا ينتقص من مشروعك ولا قضيتك.

فالعلاقات والتحالفات السياسية في الغالب هي عبارة عن مصالح مشتركة وأن الغاية هي قضيتنا وليست أن نرضي اطراف الصراع الإقليمي على أرضنا.

والذي في ارضنا حاليا ليست تحالفات ندية ولا حتى شبة ندية أنما تبعية عمياء صماء بكماء لا ترى الا ما يراد لها ان تفعله. فلم يأتي أحد الى الجنوب حبا في سواد أعيننا ولا قضية سنة وشيعة ولا لمحاربة المد الفارسي حد زعمهم ولا لتحرير الجنوب فالحرب هي لإعادة شرعية. وأيران اقرب لهم جغرافيا منا ويدعون أنها تحتل جزرهم ولكنهم اختاروا الجنوب ليقاتلوها! وبالتأكيد هذا الكلام غير صحيح فالمد الشيعي الذي يتحدثون عن محاربته يتم استقبال رموزه حاليا لدى دول التحالف في الوقت الذي تتطاير جماجم الجنوبيين في البقع وصعدة والمخا قربانا للحرب المقدسة !!!!.

وأظن أن كل تلك الرسائل الصريحة و الواضحة لم تفت في عضد مفاهيم البعض وأقصد هنا من يتراقص ليل نهار فرحا لانتقاص سيادته على أرضه! ولكم يا أخوتي سنتين واكثر تحت هذا الوضع المخيف ولم ترو أي تحسن يلحظ، بل تدني في الخدمات وتدهور الوضع الأمني بل حتى أن العيد على الأبواب والناس لم تستلم رواتبها بعد!.

فهل تلك الدول التي تجيش الجيوش وتدعم الدول الاخرى بالمليارات لا تستطيع أن تدفع رواتب الموظفين؟ في الوقت الذي لا يسمحون للطائرة التى تحمل المبالغ النقدية المخصصة لرواتب الموظفين بالهبوط في مطار عدن!.

وهل لا تستطيع تلك الدول ان تمد عدن بالمشتقات النفطية والكهرباء؟ وأين يذهب نفط حضرموت؟ وتلك الدول هل لا تستطيع تقديم المساعدة لانتشال عدن من تردي الخدمات؟ ولماذا يصرون على أغلاق مطار الريان الدولي أمام المواطنين ويفتحونه فقط للمسؤلين وحتى الفنانين؟ والكثير الكثير من الأسئلة والالغاز التي تجعل حتى الطفل يتساءل.

إذن فالجنوبيين ليسوا حلفاء للتحالف بل هم فقط عبارة عن جمام تعبد بها الطرق لمصالح تلك الدول السياسية والاقتصادية.. والجنوبيين بالنسبة لهذا التحالف عبارة جنود يحاربون بهم ويستولون على موانئه ومطاراته ومنافذة فقط. وكانت كل رسائلي لرفاقي تقول عليكم ان تكونوا شركاء والا فما الفائدة معكم؟ فالخطبة هي الخطبة والجمعة هي الجمعة! فلقد أستبدلتم محتل بمحتل أخر!

وانتم تفهمون جيدا بأنهم بحاجتكم أكثر مما انتم بحاجتهم فلما الاستكانة اذن؟
من صفحة الكاتب على الفيس بوك

قد يعجبك ايضا