بيان من وزارة الداخلية وآخر عن المؤتمر

المساء برس – متابعات خاصة/ أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الإنقاذ بصنعاء عن مقتل 3 من جنودها أثناء تأديتهم الخدمات الأمنية مساء السبت الماضي في إحدى نقاط التفتيش المتوزعة بأمانة العاصمة، وذلك بنيران “عناصر مسلحة خارجة عن القانون”.

وقال بيان نعي صادر عن الوزارة إن كلاً من “الجندي مصطفى محمد المرتضى والجندي إبراهيم علي عبدالملك أبو طالب والجندي يوسف أحمد محمد البدوي” استشهدوا أمس وهم يؤدون واجبهم في حفظ الأمن والاستقرار في جولة المصباحي بأمانة العاصمة.

وأوضحت الوزارة إن “عناصر مسلحة خارجة عن القانون قامت بالاعتداء على أفراد النقطة الأمنية في جولة المصباحي أثناء أدائهم الواجب بإطلاق النار ما أسفر عن استشهاد الجنود الثلاثة وجرح خمسة جنود آخرين”.

إلى ذلك أصدر المؤتمر الشعبي العام بيان نعي في مقتل نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية للحزب خالد الرضي الذي اشتبك مع زملاء له من مسلحين تابعين لنجل رئيس المؤتمر “صلاح علي عبدالله صالح” عقب تجاوزهم لنقطة التفتيش الأمنية دون توقف.

وقال بيان الأمانة العامة للحزب إن الرضي “استشهد إثر حادث إستفزازي مفتعل”، مؤكداً على أهمية “ان تقوم اللجنة المكلفة بالتحقيق في الحادث بمهامها بمهنيه وحيادية ورفع نتائج التحقيق في اقرب وقت في حادثة قتل الشهيد خالد الرضي.. وحيثياتها وتسليم القتلة للقضاء”.

قد يعجبك ايضا