بعد دعوة الحوثي لإصلاح القضاء.. أول خطوة تبدأ بالقضاء العسكري

المساء برس – خاص/ من المتوقع أن يبدأ القضاء العسكري خلال الأيام المقبلة إجراءات محاكمات عسكرية بحق قيادات عسكرية وأمنية موالية لدول التحالف والحكومة الموالية للرياض.

وعلم “المساء برس” أن تحركات تجري الآن في سلك القضاء العسكري بهذا الصدد، بمشاركة الملتقى العسكري المناهض للتحالف.

وكان وزير العدل القاضي احمد عبد الله عقبات في حكومة الإنقاذ بصنعاء قد التقى قبل أيام كلاً من رئيس الملتقى العسكري العميد علي الوشلي ومعه العميد القاضي عبد الخالق المروني والعميد انور الماوري.. وخلال اللقاء ناقش وزير العدل مع قيادة الملتقى الإجراءات الكفيلة بتفعيل القضاء العسكري.

كما تم الاتفاق على ان تقوم الإدارة القانونية بالملتقى العسكري بزيارة النيابة العسكرية “لمعرفة ما تم اتخاذه من إجراءات في حق القيادات العسكرية والأمنية المساندة للعدوان السعودي الامريكي”، وفقاً لما أفاد به مصدر عسكري حضر اللقاء.

وأضاف المصدر أن وزير العدل أكد استعداده اللقاء بالفريق القانوني وبصورة مستمرة و”معرفة كل ما هو جديد بشأن الاجراءات التي سيتم اتخاذها من قبل الفريق القانوني”.

وكان زعيم جماعة أنصار الله “الحوثيين” قد دعا في خطاب أخير أمام حكماء وعقلاء اليمن إلى ضرورة إصلاح الجهاز القضائي وإزالة كافة المعيقات التي تقف “عقبة أمام إصلاح القضاء ومحاسبة الفاسدين”.

قد يعجبك ايضا