مهدي المشاط ينفي تصريحات الزوكا بشأن علمه بمبادرة البرلمان

المساء برس – متابعات خاصة/ نفى عضو المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط أن تكون المبادرة التي قدمها مجلس النواب قد جرى التوافق عليها بين مكوني أنصار الله “الحوثيين” والمؤتمر الشعبي، وفق ماتم إعلانه آنذاك في المجلس لتمرير المبادرة.

وكشف المشاط، في تصريح للمسيرة نت، ما جرى في الساعات التي سبقت تقديم المبادرة “التي رفضها أنصار الله في حينه”، وقال: “قدم الإخوة في المؤتمر الشعبي العام مقترحات متنوعة وافكار مختلفة وذلك في إطار الرد على إحاطة المبعوث الاممي حينها، كي يتم الرد عليه، ومن بعد النقاش لكيفية الرد يتم الاتفاق فيمن يعلن ذلك الرد إن كان عبر الوفد الوطني أو المجلس السياسي الأعلى ،واقترح الإخوة في المؤتمر مجلس النواب”، مضيفاً إن إعلان المبادرة تم وقيادة الحركة لا تزال “بصدد مناقشة هذه المقترحات والأفكار وقد فوجئنا بإعلانها”.

وكان الأمين العام للمؤتمر الشعبي عارف عوض الزوكا قد قال أمام جمع من المشائخ الموالين للمؤتمر يوم أمس الأول عقب كلمة لرئيس المؤتمر علي عبدالله صالح، قال إن المبادرة التي تم تقديمها من مجلس النواب جرى التوافق عليها وقُدمت بعلم أعضاء اللجنة المشتركة والمشكلة لصياغة المبادرة.

وقال الزوكا إن أعضاء اللجنة أربعة أشخاص وأن ممثلي أنصار الله “مهدي المشاط وعبدالسلام هشول” وممثلي المؤتمر “يحيى الراعي وخالد الديني”، مضيفاً أن تقديم المبادرة تم بعد أن أقرتها اللجنة.

قد يعجبك ايضا