“جليدان” و”الزوكا” و”شعبان”.. وحقيقة إيرادات وزارة الاتصالات

المساء برس – خاص/ عقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان مؤتمراً صحفياً أمس على صعيد التنابزات بين مكوني أنصار الله والمؤتمر مؤخراً التي تصاعدت مع اقتراب موعد حشد المؤتمر لأنصار إلى العاصمة صنعاء في الـ24 من أغسطس الجاري.

وقال جليدان أمام الوسائل الإعلامية التي حضرت إن إجمالي ما وردته وزارته إلى الخزينة العامة للدولة بلغ منذ أن تولى الوزارة في ديسمبر 2016 وحتى يوليو 2017م بلغ (98 مليار ريال)، مضيفاً بأنه لا صحة لما تداولته بعض الوسائل الإعلامية عن تمويل وزارته لأي فعاليات حزبية، في إشارة إلى فعالية المؤتمر وما تم تسريبه من معلومات أن جزءاً من تمويل الحشد قدمه وزير الاتصالات من الخزينة العامة.

وأضاف جليدان إن ما قدمه للخزينة العامة “هو ما ساعد خزينة الدولة بشكل مباشر على تقديم نسب محددة من الرواتب خلال الفترة الأخيرة”، مشيراً إلى أن قطاع الاتصالات “يتمتع بقدرته على الصمود ومواجهة التحديات وتحقيق الإيرادات رغم استهداف العدوان الغاشم لبنيته التحتية ومكاتب البريد وشبكة الاتصالات والإنترنت السلكية واللاسلكية”.

وكشف جليدان عن حجم الخسائر التي تعرض لها قطاع الاتصالات بسبب الاستهداف المباشر من طيران التحالف التي قال إنها بلغت “حوالي 76 مليار ريال حتى اليوم”، مضيفاً أنه رغم ذلك إلا أن قطاع الاتصالات “ظل يقدم خدماته لكافة أبناء المجتمع اليمني دون اي تمييز مناطقي او سياسي، بما في ذلك المناطق الواقعه تحت سيطرة الاحتلال من قبل دول العدوان”.

“تضارب معلومات بين تصريح جليدان وتصريح الزوكا”

وكان أمين عام حزب المؤتمر عارف الزوكا قد صرح أمام عدد من أعضاء المؤتمر والمشائخ الموالين لصالح أمس الأول أن إيرادات وزارة الاتصالات بلغت أكثر من 14 مليار ريال إلى خزينة الدولة نقداً وعداً منذ عيد الفطر المبارك، نافياً أن تكون الوزارات من حصة المؤتمر تودع إيراداتها في بنوك أخرى غير البنك المركزي.

وتقول معلومات غير مؤكدة حتى اللحظة أن الوزارات التي يديرها المؤتمر تقوم بإيراد عائداتها في بنوك أهلية وبنوك تساهمية مثل بنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك).

“وزير المالي ينفي كلام الزوكا وجليدان ويكشف…”

من جانبه نفى وزير المالية صالح شعبان ما أعلنه “جليدان” عن توريده 98 مليار ريال إلى خزينة الدولة.

وقال شعبان – وهو محسوب على كتلة أنصار الله في حكومة الإنقاذ – في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية إن إجمالي المبالغ والشيكات التي وردتها وزارة الاتصالات إلى الحزينة العامة 64 مليار و76 مليون ريال فقط، مشيراً إلى أن المبالغ النقدية بلغت فقط 34 مليار و76 مليون ريال فقط، حتى الـ21 من أغسطس الحاري، وبقية المبلغ تم توريدها كشيكات، مشيراً إلى أن هذا المبلغ “يمثل حصة الحكومة وفائض الأرباح وضرائب وإقرارات ورسوم أخرى”.

وقال “شعبان” إن الشيكات التي وردتها وزارة الاتصالات بلغت “حوالي 30 مليار ريال لكنها تعتبر ورقية نقل من رصيد إلى رصيد وبالتالي لا يمكن التصرف بها”، مشيداً بجهود ونشاط وزير الاتصالات وتقنية المعلومات “جليدان محمود جليدان كونه من أكثر المتعاطين مع الوضع العام في البلد”.

وبين وزير المالية أن المبالغ النقدية التي تم توريدها للخزينة العامة تم إعادة ضخها للوحدات الخدمية على مستوى محافظات الجمهورية خاصة المستشفيات وقطاع النظافة والاصلاحيات.

قد يعجبك ايضا