بأوامر من قوات التحالف اعتقال أركان حرب اللواء 141 والجبهات بدون ذخيرة

المساء برس – خاص/ حاولت قوة عسكرية مكونة من 7 أطقم مسلحة مساء الأمس اعتقال القيادي في قوات هادي الموالية للتحالف “محمد رسام” أركان حرب اللواء 141 الذي كان متواجداً في محافظة مأرب بناءً على توجيهات من قوات التحالف.

وكشفت مصادر عسكرية خاصة بمأرب في تصريح خاص لـ”المساء برس” إن 7 أطقم عسكرية تحركت مساء الأمس من الوديعة إلى محافظة مأرب بهدف اعتقال أركان حرب اللواء 141 “محمد رسام” الذي يقوده “هاشم الأحمر” وفقاً لتوجيهات من قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن.

وأضافت المصادر إن الخلافات التي تصاعدت وتيرتها بين القيادات العسكرية الموالية للتحالف تطورت مؤخراً “لدرجة بلغت أن يتم إرسال 7 أطقم عسكرية مسلحة إلى مأرب لاغتقال اركان حرب اللواء 141 محمد رسام”، مشيرة إلى أن التوتر تصاعد بين القيادات العسكرية الموالية للتحالف عقب احتجاز الأطقم العسكرية في مأرب، وأن “الخلافات الحادة تصاعدت أكثر بين أركان اللواء محمد رسام وقيادة المنطقة السابعة وجناح عسكري داخل اللواء 141 موالي لقيادة المنطقة”.

وأشارت المصادر إلى أن الخلافات المتصاعدة بين القيادات العسكرية الموالية للتحالف والتي تكررت مؤخراً تصل في بعض الأحيان إلى حدوث اشتباكات ويسقط فيها قتلى وجرحى من الموالين لكل طرف.

إلى ذلك علم “المساء برس” من مصدر موثوق في المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب إن نائب مسؤول التسليح في المنطقة الثالثة أبلغ قيادة المنطقة أنهم “بدون ذخائر وأن كل ما بداخل المخازن والاحتياط قد نفد”.

وأكد المصدر أن مسؤول التسليح أبلغ قيادة المنطقة أيضاً أن “الجنود في الجبهات لم يعد لديهم ذخيرة بمختلف أنواعها”، مشيراً إلى أن المسؤول حمّل قيادة المنطقة مسؤولية التقصير وتبعات استمرار هذا الوضع.

قد يعجبك ايضا