زعيم أنصار الله يوجه بإطلاق سراح الصحفي الجبيحي فوراً

المساء برس – خاص/ وجه زعيم حركة أنصار الله “عبدالملك الحوثي” بإطلاق سراح الزميل الإعلامي المحكوم عليه بالإدام يحيى عبدالرقيب الجبيحي ونجله، وسرعة معالجة قضية العشرة الإعلاميين المعتقلين والإفراج عنهم في أقرب وقت.

وكشف الصحفي ورئيس تحرير صحيفة الأولى محمد عايش إنه بعد لقاء مع “السيد عبدالملك الحوثي وكان لقاءً مثمراً، انتهى إلى توجيه صريح منه بإطلاق سراح زميلنا الإعلامي المحكوم بالإعدام يحيى عبد الرقيب الجبيحي ونجله، وسرعة معالجة قضية العشرة الإعلاميين المعتقلين والإفراج عنهم في أقرب وقت”.

وقال “عايش” في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” إن زعيم أنصار الله تفاجأ حين سمع خبر حكم الإعدام على الصحفي الجبيحي، وقال إنه تساءل حينها “ما لقوا إلا صحفي يحاكموه بالعمالة”.

وأضاف إن زعيم أنصار الله أخبره بأنهم يواجهون مشكلة في الأمن ومشكلة في القضاء، مضيفاً على لسان السيد عبدالملك الحوثي “طالبناهم كثيراً بإحالة المتهمين باغتيال الخيواني والمتوكل وشرف الدين وجدبان وغيرهم إلى المحكمة، فلم يتم ذلك، وفجأة إذا بنا نسمع عن حكمهم على صحفي بالإعدام!”.

مراقبون اعتبروا إن حديث السيد الحوثي من أن الحركة تواجه مشكلة في الجهاز الأمني والجهاز القضائي، يعد مؤشراً خطيراً ويكشف أن ثمة من يسعى إلى استغلال وجود أنصار الله على سدة الحكم في اليمن وتنفيذ مهام تُفسر على أنها صادرة عن سلطة الحوثيين بغرض تشويه سمعة الحركة ووإظهارها على أنها جماعة قمعية ومصادرة للحريات.

قد يعجبك ايضا