حالة قتل جديدة وسط مدينة تعز ضحيتها أفراد شرطة الضبوعة (الأسماء)

المساء برس – خاص/ قتل جندي تابع لأمن تعز وأصيب زميله إثر تعرضهما لإطلاق نار من قبل شخص مسلح حاول التهجم على أحد المحال التجارية وسط المدينة صباح اليوم.

وقال مراسل “المساء برس” إن المدعو “العسي المخلافي” قام بقتل الجندي “وائل أحمد القياضي” وأصاب الجندي “منتصر الشرعبي” أثناء محاولتهما إلقاء القبض على “المخلافي” الذي تهجم على محل تجاري في حي التحرير الأسفل وسط مدينة تعز.

وأضاف إن حادثة القتل وقعت الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم بعد أن قام “المخلافي” بالتهجم على المحل التجاري، ما دفع صاحب المحل إلى استدعاء الشرطة، مضيفاً أن مسؤول أمن مركز شرطة الضبوعة خرج ومعه الجندي “القياضي” و”الشرعبي” لضبط المسلح “المخلافي” قام الأخير بإطلاق النار على جنود الأمن أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة الآخر، فيما لاذ القاتل بالفرار.

وتسيطر العصابات المسلحة وجماعات متطرفة موالية للتحالف على معظم أحياء مدينة تعز، وتعيش المدينة حالة من الخوف والهلع بسبب انتشار الجماعات المسلحة وأفراد العصابات التي تقوم بين الحين والآخر بعمليات سطو مسلح بغرض نهب المواطنين والمحال التجارية، وحتى المصارف التي تتعرض بين الفينة والأخرى لعمليات سطو مسلح من قبل العصابات المنتشرة في أحياء المدينة.

وتسببت حالة الانفلات الأمني في تعز إلى مقتل مئات المدنيين من أبناء المدينة إما عن طريق الاغتيال أو عمليات القتل التي يكون الهدف منها السرقة، وأدى هذا الوضع إلى هروب المئات من الأسر التي انتقلت بالعيش إلى العاصمة صنعاء نظراً للوضع الأمني المستقر ولبسط أجهزة الدولة التي تديرها جماعة أنصار الله، سلطتها على المناطق التي تديرها.

وتؤكد مصادر محلية في مدينة تعز إن معظم العصابات المسلحة المنتشرة في المدينة هم ممن يحملون سوابق إجرامية ومعظمهم كانوا معتقلين في السجون وتم الإفراج عنهم لإشراكهم في القتال في صفوف القوات التابعة لحكومة هادي الموالية للرياض، ضد قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لأنصار الله.

قد يعجبك ايضا