صنعاء تستنزف التحالف عسكرياً في الجوف ونجران ونهم وميدي

المساء برس – خاص/ خاضت قوات الجيش والجان التابعة لحكومة صنعاء مواجهات عنيفة مع القوات الموالية للتحالف أسفرت عن استنزف كبير في صفوف التحالف والمسلحين الموالين له في عدة جبهات.

وقالت مصادر عسكرية لـ“المساء برس” إن المواجهات التي حدثت بين قوات صنعاء والقوات الموالية للتحالف أسفرت عن مقتل عديد من قوات الاخير خلال الساعات الماضية.

وذكرت المصادر إن قوات صنعاء اطلقت أمس الجمعة صاروخ محلي الصنع من طراز “زلزال2” على تجمعات القوات الموالية للتحالف في منطقة العقبة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأكدت المصادر وصول أكثر من ١٥ قتيلاً وجريحاً من مقاتلي التحالف إلى مستشفيات “الحزم” بمحافظة الجوف بينهم القيادي “محسن مرعي” الذي قتل في جبهة العقبة برصاص القوات العسكرية التابعة لحكومة الإنقاذ فيما تم تحويل آخرين من الجرحى إلى مستشفيات محافظة مأرب.

وقالت المصادر أيضاً أن القوة الصاروخية لقوات صنعاء استهدفت بصاروخين من نوع “زالزال1” تجمعات مسلحي التحالف في ساحل وشمال صحراء ميدي، تسبب بوقوع ضحايا بشرية وخسائر عتاد عسكري.

وأضافت المصادر أن القوة الصاروخية في الجيش اليمني استهدفت تجمعات الجيش السعوديين والموالين له في عدد من المواقع أبرزها استهداف تجمع لهم في خلف رقابة الفواز بنجران، وبالتزامن شنت قوات التحالف أربع غارات على موقع الطلعة في المحافظة ذاتها.

وفي نهم قالت وسائل الإعلام الموالية لأنصار الله وحلفائهم أن وحدات الجيش واللجان “أفشلت محاولة تسلل لمرتزقة العدوان السعودي بإتجاه مواقع عسكرية بمنطقة القتب في أطراف نهم”، مؤكدة وقوع إصابات في صفوف المقاتلين في صفوف قوات هادي والتحالف.

وفي مأرب استهدفت قوات صنعاء آلية عسكرية تابعة لمسلحي التحالف ما أدى إلى إعطابها ومقتل من كانوا على متنها وعددهم (3) من المقاتلين الموالين للتحالف، في وادي ربيعة.

إلى ذلك قالت وكالة سبأ التابعة للحكومة الموالية للرياض أن “قوات الجيش تقدمت نحو قريتي الصرة والذرة بالقرب من نقطة الهنجر باتجاه مفرق شرعب”.

من جهة ثانية اغتيل قيادي بارز في صفوف قوات هادي مساء أمس الجمعة، حيث تعرض احد القادة العسكريين في اللواء 22 ميكا ويدعى “سعيد معاذ العلواني” لعملية اغتيال في مدينة تعز من قبل مسلحين مجهولين، وتأتي هذه العملية عقب اغتيال “عبدالله حسام الحبشي” القيادي الميداني في جبهة جبل هان، والذي قُتل أثناء تواجده أمام مصرف الكريمي في منطقة بير باشا وسط مدينة تعز.

التصنفيات: المساء اليمني

كلمات مفتاحية: ,,,,,,,