الإمارات تطلب من “هادي” إقالة عبدالعزيز المفلحي وتُرشح 3 بدلاً عنه

المساء برس – خاص/ قالت مصادر في الحكومة الموالية للرياض إن ضغوطاً مكثفة مورست على الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي من قبل دولة الإمارات التي طالبت بشكل مباشر إقالة محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي.

ونقل موقع “عدن الغد” عن مصادر في حكومة بن دغر “ان ضغوطاً مكثفة تعرض لها الرئيس عبدربه منصور هادي خلال الأيام القليلة الماضية من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف إقالة محافظ (عدن) عبدالعزيز المفلحي واستبداله بآخر كانت سبباً لاستدعاء المفلحي إلى العاصمة السعودية الرياض برفقة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر”.

وكان محافظ عدن ورئيس وزراء الحكومة الموالية للرياض قد غادرا مطار عدن الدولي قبل قليل باتجاه العاصمة السعودية الرياض، بناء على طلب من “هادي”.

وتداولت وسائل إعلام محلية في عدن إن المفلحي وبن دغر سيبقيان في الرياض لمدة عشرة أيام وأن زيارة الرياض تأتي في إطار عملهما.

كما نقل الموقع الجنوبي عن المصادر السابقة قولها إن “الإماراتيين طالبوا بقوة بإقالة المفلحي واستبداله بشخصية أخرى وقدموا 3 شخصيات لخلافته وهم محافظ شبوة السابق احمد حامد لملس أو وكيل محافظ عدن عدنان الكاف أو وزير الصناعة السابق خالد راجح”، مشيرة إلى أن هادي رفض ضغوط الإمارات باعتبار أن تعيين المفلحي “كان في الطريق السليم وأن الرجل حقق نجاحات لا تستوجب إقالته ولا يوجد مبرر لذلك”.

فيما أكدت ذات المصادر أن استدعاء هادي لبن دغر والمفلحي يأتي “في إطار التشاور مع الجانب السعودي بهذا الخصوص”.

التصنفيات: المساء اليمني

كلمات مفتاحية: ,,,,