رداً على بيان المؤتمر “حاشد ليست فرع من فروع المؤتمر” ودعوة لاجتماع القبائل

المساء برس – خاص/ في أول رد قبلي رسمي من قبائل وأبناء حاشد على ما صدر من بعض مشائخ حاشد المنتمين لحزب المؤتمر من بيان صدر باسم “قبائل حاشد وفروع المؤتمر بمحافظة عمران” والذي يؤيد مبادرة البرلمان، قالت حركة طلائع شباب حاشد الثورية إن هناك محاولة لتجيير موقف قبيلة حاشد نحو تأييد ما وصفتها الحركة بـ”مبادرة الخيانة والعمالة التي أطلقها (مجلس نواب الإمارات في صنعاء)، كورقة من أوراق المؤامرة التي تحاك ضد اليمن أرضاً وإنساناً، مع احترامنا للأحرار من أعضاء المؤتمر”.

وقالت الحركة في بيان لها إن مبادرة البرلمان تستهدف تضع الشعب اليمني تحت الوصاية “بعد أن تفتت تحالف العدوان والحصار السعودي الإماراتي المسنود بريطانياً وأمريكياً وإسرائيلياً بشكل مباشر على الشعب اليمني منذ أكثر من عامين بغية إركاع الشعب اليمني واحتلال أراضيه”.

وأضاف البيان إن دولة الإمارات التي وصفها بـ”النجسة” تعمل على تمزيق نسيج المجتمع وإفشال محاولة الشعب اليمني “للتخلص من حالة الوصاية والهيمنة والتبعية التي فرضت عليه لأكثر من أربعة عقود عبر النظام السابق الفاسد والفاشل بكل أركانه الماضوية ومراكز نفوذه”.

واعتبرت حركة “شباب حاشد” مبادرة البرلمان أنها “خيانة ما بعدها خيانة، ووجه من أوجه العمالة الذي صارت أكثر وضوحاً وتجلي (تحت ذريعة مرتباتهم هم)”.

وأكدت حركة طلائع شباب حاشد على عدة نقاط في بيانها جاء منها: “رفضنا التام والقاطع لتجيير قبيلة حاشد خدمة لأي حزب سياسي كان من كان، وأن حاشد لن تكون إلا في الموقف الوطني ومع حرية وكرامة وسيادة الشعب اليمني الكريم”، مؤكدة على أن “مبادرة مجلس خوان الشعب خيانة و من يؤيدها خاين لدماء الشهداء والجرحى والأسرى الذين يدفنون أحياء من أجل أن تحصلوا على مرتباتكم و تأكلوها بكرامة”.

وأكدت “طلائع شباب حاشد” إن قبيلة حاشد “ليست فرع من فروع حزب المؤتمر الشعبي العام أو غيره ولا تحت وصاية أحد ليعبر عنها أو يجيرها لصالح حزب سياسي”.

داعية في بيانها “أسر الشهداء من قبيلة حاشد وكل الشرفاء من أبناء قبيلة حاشد أولاً وبقية القبائل” إلى عقد لقاء عاجل تتخذ فيه كالة الإجراءات اللازمة بحق الخونة الذين أيدوا مبادرة الخيانة باسم قبيلة حاشد بطرق ملتوية وخسيسة مقابل بيع اليمن من الإمارات، حسب البيان.

وكان حزب المؤتمر الشعبي العام قد عقد الأربعاء الماضي بمحافظة عمران يوم أمس اجتماعاً لمناقشة ترتيبات حشد 24 أغسطس المقبل بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب.

وقالت مصادر لـ”المساء برس” إن الاجتماع صدر عنه بيان باسم قبيلة حاشد وفروع المؤتمر الشعبي العام في مديريات محافظة عمران، أيّد فيه المبادرة البرلمانية الداعية إلى وقف الحرب وفك الحصار ومراقبة الأمم المتحدة للمنافذ البرية والموانئ البحرية والمطارات.

وأكدت المصادر أن الاجتماع كان بحضور عدد من المشائخ البارزين في قبيلة حاشد وحزب المؤتمر منهم علي حميد جليدان ومبخوت المشرقي.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن حركة طلائع شباب حاشد الثورية:

بيان هام و عاجل رقم ( 1)
صادر عن حركة طلائع شباب حاشد الثورية
تابعنا في حركة طلائع شباب حاشد الثورية ما تداولته بعض وسائل الأعلام عن إجتماع فروع حزب المؤتمر الشعبي العام بقبيلة حاشد في مديرية خمر محافظة عمران و ما صدر عن هذا الأجتماع من محاولة تجيير موقف قبيلة حاشد نحو تأييد مبادرة الخيانة و العمالة التي أطلقها ( مجلس نواب الأمارات في صنعاء ) ، كورقة من أوراق المؤامرة التي تحاك ضد اليمن أرضا وإنسانا “” مع أحترامنا للأحرار من أعضاء المؤتمر “” و التي تستهدف إستمرار حياة شعب تحت الوصاية بعد أن تفتت تحالف العدوان و الحصار السعودي الأماراتي المسنود بريطانيا و أمريكيا و أسرائيليا بشكل مباشر على الشعب اليمني منذ أكثر من عامين بغية إركاع الشعب اليمني و إحتلال أراضيه – كما تعمل الأمارات العربية النجسة – و تمزيق نسيجة الأجتماعي و أفشال محاولة الشعب اليمني للتخلص من حالة الوصاية و الهيمنة و التبعية التي فرضت علية لأكثر من أربعة عقود عبر النظام السابق الفاسد و الفاشل بكل أركانة الماضوية و مراكز نفوذة القذرة خدمة لمصالحهم الشخصية النتنه على حساب حياة الشعب اليمني و كرامته التي كانت تنتهك كل يوم برضى و رعاية النظام السابق الخائن لدماء اليمنيين بمختلف قبائلة و مذاهبة و مناطقة الجغرافية و إنتمائاته الفكرية و السياسية و في مقدمة ذلك قبيلة حاشد التي ضحت بدماء أبنائها من أجل كل اليمنيين و ما زالت تضحي حتى هذه اللحظة أسوة ببقية قبائل اليمن في معركة التحرر و الأستقلال من حالة الوصاية و الهيمنة السعودية التي فرضها علينا النظام السعودي عبر إدواته في النظام السابق و الساقط بكل المقاييس عبر طرق متعددة ظاهرة كانت أو خفية – عبر البنادق أو عبر المبادرات – مع التغيير فقط في أتجاة العمالة تارة نحو السعودية و تارة أخرى نحو الأمارات أو كليهما معا كما جاء في مبادرة ( مجلس نواب الأمارات في صنعاء ) من تسليم لسيادة اليمن و كرامة اليمنيين تحت ذريعة مرتباتهم .

اننا نعتبر هذه المبادرة خيانة ما بعدها خيانة و وجه من أوجه العمالة الذي صارت أكثر وضوحا و تجلي ( تحت ذريعة مرتباتهم هم ) و لا بواكي للشعب اليمني و الذين أستشهدوا أو جرحوا أو أسروا و تم دفنهم أحياء أو مازالوا يقاتلون في الجبهات حتى هذه اللحظة و ليس لديهم مرتبات مثلكم و بناء على ما تقدم فإن حركة طلائع شباب حاشد الثائرة و الحرة تؤكد على ما يلي :

أولا : رفضنا التام و القاطع لتجيير قبيلة حاشد خدمة ﻹي حزب سياسي كأن من كان أو خدمة للغزاة و المحتلين الأماراتيين و السعوديين و إدواتهم الجدد حتى و إن غيروا جلدتهم من عملاء للمملكة إلى عملاء للأمارات التي تنهب ثرواتنا و تحتل أراضينا و موانئنا و جزرنا و أخرها ميناء بلحاف و تقتل شبابنا و تدمر مدارسنا و مستشفياتنا و طرقاتنا و غيرها و تحاصرنا برا و بحرا و جوا مؤكدين أن حاشد لن تكون إلا في الموقف الوطني و مع حرية و كرامة و سيادة و سعادة إبناء الشعب اليمني الكريم كما كانت ضد الأتراك و البريطانيين و البرتغال و الرومان سابقا و حاليا ضد التحالف السعودي الأمارتي و من معهم أو سار في ركابهم أو حذا حذوهم من الغزاة و الطامعين حتى في المستقبل .

ثانيا : إننا نؤكد على إن مبادرة مجلس خوان الشعب خيانة و من يؤيدها خاين لدماء الشهداء و الجرحى و الأسرى الذين يدفنون أحياء من أجل أن تحصلوا على مرتباتكم و تأكلوها بكرامة من فوق رؤوسكم و لكنكم مع الأسف تأبون إلا أن تأكلوها من تحت أقدامكم ، فلن نقبل و لن يقبل كل الشرفاء من إبناء قبيلة حاشد و القبائل اليمنية الحرة أن تبيعوا اليمن الأرض والأنسان تحت ذريعة رواتبكم من الأمارات كما بعتوها سابقا من السعودية مقابل رواتبكم أيضا في السبعينيات فما أشبه الليلة بالبارحة كما يقول المثل العربي ..

ثالثا : إننا نؤكد بإن قبيلة حاشد ليست فرع من فروع حزب المؤتمر الشعبي العام أو غيرة ولا تحت وصاية أحد ليعبر عنها أو يجيرها لصالح حزب سياسي حتى لو كان أو كانوا من أبناء قبيلة حاشد مقابل ( رواتبهم هم ) ما بالكم بإن شباب حاشد و أحرارها و شرفاءها يعتبرون بإن قبيلة حاشد ( من باب المندب جنوبا إلى سراة عسير شمالا ) .

رابعا : إن دماء شهداء الحرية والكرامة والدفاع عن الوطن في معركة التحرر و الأستقلال من ابناء قبيلة حاشد و كافة القبائل اليمنية ليست مطروحة للبيع والمساومة من أجل ( مرتباتكم و شركاتكم و إستثماراتكم و أموالكم انتم ) في الأمارات أو غيرها التي تخشون أن تصادر أو تقصف على حساب حقوق و كرامة و مستقبل 30 مليون إنسان يمني – إلا أنتم – يتوقون لحياة كريمة و يضحون بدمائهم الغالية من أجلها .

خامسا : إننا نؤكد على إن لا شرعية تعلو فوق شرعية دماء الشهداء و أنين الجرحى و دفن الأسرى أحياء سواء كانت تلك الشرعية سياسية أو برلمانية ( فأبناء الشهداء و أبائهم و أمهاتهم و إخوانهم و زوجاتهم هم نواب الشعب بقيادة أب أو أخ أو أم الشهيد الأسير عبدالقوي الجبري الذي دفن حيا ) .

سادسا : إننا ندعوا أسر الشهداء من قبيلة حاشد و كل الشرفاء من أبناء قبيلة حاشد أولا و بقية القبائل بعدها ثانيا لعقد لقاء عاجل تتخذ فية كافة الأجراءات اللازمة بحق الخونة الذين أيدوا مبادرة الخيانة بأسم قبيلة حاشد بطرق ملتوية و خسيسة مقابل بيع اليمن من الأمارات بدراهم معدودة .

سابعا : حرصا منا ندعوكم إلى مغادرة اليمن للأستجمام في الإمارات إلى جوار إستثماراتكم و عقاراتكم و شققكم المؤجرة و المفروشة كما ذهب الذين من قبلكم، و ترك ولو النزر اليسير من الشرف و الكرامة ﻷحفادكم حتى لا يعيروا في يوما من الأيام بين القبائل بخيانتكم ( فالمال زايل و الكرامة باقية للأجيال ) نصيحة ، مؤكدين لكم أيضا على ( إنه من الشرف أن يكون الإنسان مكنس حر في وطنة و لا رئيس تحت أقدام الغزاة ) .

أخيرا : إن وعي إبناء قبيلة حاشد قد تجاوز مثل هذه الاساليب الخبيثة والسيئة منذ زمن لتجيير قبيلة حاشد لمصالحكم على حساب مصالح القبيلة و مصالح كافة إبناء الشعب اليمني شمالا و جنوبنا شرقا و غربا و لن تكون قبيلة حاشد إلا من أجل اليمن كل اليمن و لن تسمح لكم إستثمار ما تبقى من حياتكم لدماء إبناءها كما أستثمرتوها من قبل ولن تكون مواقفهم الا تحت مظلة الوطن واستقلاله وحريته وكرامته ..
كما إن العناصر التي حاولت أن تجير إسم قبيلة حاشد لحزب المؤتمر الشعبي العام ( مع أحترامنا للأحرار ) عليهم ان يعلموا إن إبناء قبيلة حاشد لن يكونوا قرابين لمصالحهم أو لاي مركز من مراكز النفوذ المتعفنة والعاقل من اتعظ بغيره …
و عليكم أن تعلموا بإن شباب حاشد مع ابناء اليمن الأحرار هم قادة المستقبل ولن يكونوا الأتباع الجدد وموقفهم هذا سطروه بدماء الشهداء في مختلف جبهات القتال من نجران و جيزان و سراة عسير شمالا حتى باب المندب جنوبا وصدروا ذلك الموقف لكل العالم سالكين ما سلك إبائهم و أجدادهم طريق الوطن “حرية وكرامة شعبية ” فمن أراد أن يلحق بهم فالطريق واضحة والخزي والعار لمن أراد غير ذلك ولا نامت أعين العملاء ..

صادر عن حركة طلائع شباب حاشد الثورية
بتاريخ: ١١ أغسطس ٢٠١٧م

للاطلاع على خلفيات سابقة للموضوع

“حاشد” تعلن تأييدها لمبادرة البرلمان بعد اجتماع المؤتمر أمس “حصري”

صادق أبو شوارب يرد على البيان الصادر باسم قبائل حاشد بشأن مبادرة البرلمان

المؤتمر يحشد أنصاره لتأييد مبادرة البرلمان.. البداية من “حاشد”

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار

كلمات مفتاحية: ,,