النخبة الحضرمية تمنع نقابة عمال موانئ البحر العربي من إجراء انتخاباتها

المساء برس – خاص/ منعت قوة عسكرية والنخبة الحضرمية المدعومة من الإمارات اليوم نقابة عمال مؤسسة موانئ البحر العربي وميناء المكلا من إجراء انتخابات النقابة، بحسب توجيهات سالم علي باسمير رئيس المؤسسة.

وطالب بيان صادر عن النقابة محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية فرج سالمين البحسني تشكيل لجنة من المختصين للتحقيق بشكل عاجل وسريع في الحادثة.

وكانت النقابة تنوي عقد الانتخابات صباح أمس الخميس إلا أن العمال تفاجأوا بوجود قوات عسكرية وقوات من النخبة الحضرمية استدعاها القائم بأعمال مدير عام المؤسسة “باسمير” وقامت بإغلاق القاعة المخصصة لعقد الانتخابات بشكل همجي وباستخدام القوة، وفقاً للبيان الذي حصل “المساء برس” على نسخة منه.

وأشار البيان إلى أن هذا الإجراء يهدف “لمنع العمال من ممارسة حقهم الدستوري والقانوني في انتخاب هيئة نقابية جديدة تمثلهم في كافة اللجان والإدارات والحفاظ على حقوقهم الخاصة والحقوق العامة للمؤسسة والميناء”، مشيراً إلى أن “المذكور (باسمير) قام بتوجيه قوات الجيش بمنع دخول السيارة التي تحمل التجهيزات الخاصة بالانتخابات من اعلام ولافتات والاجهزة الصوتية والصناديق وغيرها كما منع دخول مراسلي ومندوبي وسائل الإعلام الذين حضروا لتغطية الانتخابات وأصدر أوامره المشددة واستخدام أسلوب التهديد والوعيد للموظفين والعمال في كافة الدوائر والأقسام بهدف منعهم من حضور الاجتماع الانتخابي واتخاذ اجراءات تعسفية ضدهم في حالة حضور الاجتماع الانتخابي”.

وطالب البيان النقابي الاتحاد العام لنقابات وعمال حضرموت ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل “بتحديد موعد الاجتماع الانتخابي لنقابة عمال وموظفي مؤسسة موانئ البحر العربي وميناء المكلا على ان تجرى خلال هذا الاسبوع”.

وأكد البيان أن النقابة ستجري عدداً من اللقاءات بقيادات محافظة حضرموت المدنية والعسكرية “لإيصال قضيتهم وما يتعرضون له من تهديدات وقمع من قبل القائم باعمال المؤسسة (باسمير) وما يجري في المؤسسة والميناء من خروقات وانتهاكات وعبث”.

وأشار البيان أنه أعطى السلطات في حضرموت مهلة اسبوع لتنفيذ مطالبها وفي حالة عدم تنفيذها ستعلن الأسبوع القادم عن اجراءات تصعيدية لانتزاع حقوقها كاملة.

قد يعجبك ايضا