قبائل “العوالق” بشبوة هددت الإمارات قبل يومين من حادثة المروحية

المساء برس – خاص/ قتل 4 جنود إماراتيين إثر سقوط طائرة إماراتية “مروحية من نوع بلاك هوك” في محافظة شبوة جنوب اليمن.

وأكد مصدر محلي لـ”المساء برس” أن طائرة إماراتية سقطت اليوم في وادي عمقين بمديرية الروضة وأسفرت عن مصرع 2 وصابة 4 من طاقم المروحية.

وفيما أعلن التحالف تعرض إحدى مروحياته لخلل فني أدى إلى هبوطها إضطرارياً في مدرية الروضة محافظة شبوة، رجحت مصادر محلية لـ”المساء برس” أن تكون المروحية الإماراتية قد تعرضت لهجوم فردي بسلاح متوسط ردا على قيام القوات الاماراتية باعتقال احد ابناء العوالق مع اسرته الامر الذي اثار غضب قبائل العوالق بسبب ما اقدمت عليه الامارات من فعل يمس كرامة القبيلة.

وكانت قبيلة العوالق قد حذرت دولة الإمارات من الاستمرار في غطرستها، بعد أن قامت قوات النخبة الشبوانية والقوات الإماراتية من اختطاف واعتقال ناصر العولقي وعائلته ونقلهم عبر مروحية إماراتية إلى مكان مجهول.

وقال بيان للقبيلة الأربعاء الماضي إن الغطرسة الإماراتية ومن معها من قوات النخبة الشبوانية والتي وصفها البيان بـ”المرتزقة” تضع القبيلة أمام خيار واحد “وهو المواجهة والدفاع عن العرض والشرف”، مشيراً إلى أن ما دون ذلك من خيارات يعد “خضوعاً وتنازلات انهزامية” لم ترثها القبيلة ولا تمثل أبناءها.

وأضاف البيان أن ما دون الأعراض هي “الدماء والرجال تساند الرجال”.. ولن يرضوا أن يمس أحد من أبنائهم بسوء.

وحمل البيان الإماراتيين وكل من شارك في “هذا التآمر الغادر من قيادات ما تسمى بالنخبة الشبوانية والتي لا تمثل شبوة وقبائلها، مسؤولية ماحدث”، كما تعهد بأن ما حدث “لن يمر بسلام، وسيدفع ضريبته كل من له يد في هذه الحادثة”.

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار

كلمات مفتاحية: ,,,,,,