جبهات القتال تشهد تطورات عسكرية لافتة.. آخر المستجدات

المساء برس – خاص/ أعلنت مصادر إعلامية موالية للتحالف مقاتلي أنصار الله أطلقوا صاروخاً باليستياً جديداً لم يتم اعتراضه من قبل دفاعات التحالف.

ونقل موقع المشهد اليمني عن مصادر قولها إن الصاروخ الباليستي أطلق باتجاه الجوف وأنه سقط في منطقة معيمرة شرق مديرية المتون ولم يتسبب بوقوع أي إصابات.

إلى ذلك شهدت مختلف جبهات القتال في اليمن تطورات عسكرية لافتة بين القوات العسكرية الموالية لحكومة الإنقاذ من جهة والفصائل المسلحة الموالية للتحالف من جهة ثانية.

وقالت مصادر عسكرية في صنعاء إن قوات الجيش واللجان أطلقت صاروخين من نوع أورغان وزلزال2 على تجمعات للقوات التابعة للتحالف في عسير أوقعا قتلى وجرحى وخسائر في العتاد العسكري.

وفي جبهة علب قالت المصادر العسكرية لـ”المساء برس” إن أكثر من 100 جندي من القوات البرية السعودية بينهم مسلحين من أبناء المحافظات الجنوبية يقاتلون في الأراضي السعودية لقوا مصرعهم يوم أمس إثر استهداف تجمعاتهم بصاروخ زلزال2 وقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون عيار 120، وأكدت المصادر أن الضربات الصاروخية والمدفعية جاءت بعد رصد معلوماتي لمواقع وتجمعات قوات التحالف، مشيرة في الوقت ذاته أن الضحايا من القتلى والجرحى تم نقلهم إلى مستشفى ظهران الجنوب “الذي لم يستوعب أعداد الضحايا” حسب المصادر.

وفيما قالت وكالة سبأ التابعة للحكومة اليمنية الموالية للرياض إن “قوات الجيش وبإسناط من مقاتلات التحالف تمكنت من السيطرة وقطع خطوط الإمداد بين مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن وأن قوات صنعاء باتت محاصرة في ميدي”، أكدت مصادر عسكرية من ميدي أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات مسلحين موالين للتحالف من أبناء المحافظات الجنوبية شمال صحراء ميدي ومنفذ الطوال الحدودي مع السعودية.

كما أكدت مصادر عسكرية شمال اليمن أن قوات الجيش التابع لصنعاء شنت هجوماً على التبة البيضاء قبالة منفذ الخضراء بنجران أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف التحالف، مشيرة إلى أن هذا الهجوم يعد الثاني خلال أسبوع واحد في إطار “معركة الاستنزاف التي تخوضها قوات صنعاء ضد التحالف في الجبهات الحدودية”.

وفيما يخص الجبهات الداخلية، شنت قوات الجيش التابعة لصنعاء هجوماً نوعياً في الثانية فجراً استمر حتى الثالثة فجراً يوم أمس على تباب الأنصاب في جبال يام في مديرية نهم، وأوضح مصدر مقرب من الجيش أن الهجوم سبقه تمشيط بالأسلحة المتوسطة والثقيلة واستهداف تحصينات مسلحي التحالف، تبعها وقوع اشتباكات بين الطرفين انتهت بالسيطرة على على التباب وهروب مسلحي التحالف دون سحب جثث قتلاهم، التي وجدت منها 9 جثث.

وقالت مصادر إعلامية تابعة لأنصار الله إن “الجيش واللجان أحبطا زحفاً لقوات التحالف باتجاه منطقتي عيدة الغربية والمنارة بنهم أسفر عنها وقوع خسائر في صفوف قوات التحالف”.

وفي محافظة الجوف تفاجأ المسلحون الموالون للتحالف بتنفيذ قوات الجيش واللجان الشعبية هجوماً مباغتاً على مواقعهم شمال شرق منطقة حام بمديرية المتون أسفر عن وقوع ضحايا من القتلى والجرحى في صفوف مسلحي التحالف، بالتزامن مع ورود أنباء غير مؤكدة عن وقوع جرحى في صفوف مقاتلي أنصار الله، بالإضافة إلى استهداف تجمعات لمسلحي التحالف خلف وشمال منطقة صفر الحناية في المديرية ذاتها.

وفي محافظة تعز قالت مصادر إعلامية موالية للتحالف إن قوات الجيش التابع لحكومة هادي الموالية للسعودية تصدت لهجوم شنته قوات صنعاء في منطقة الكدحة بالمعافر، فيما أكدت مصادر عسكرية تابعة لأنصار الله أن الهجوم أسفر عنه وقوع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التحالف من عناصر جماعة أبو العباس الموالية للقوات الإماراتية.

كما أفادت المصادر إن مدفعية قوات صنعاء استهدفت مواقع عسكرية تابعة لموالين للتحالف في منطقة المفاليس بمديرية حيفان.

وفي محافظة لحج قصفت القوة الصاروخية التابعة لقوات صنعاء تجمعات للمسلحين الموالين للتحالف في منطقة الرماة بمديرية القبيطة، بالتزامن مع وقوع اشتباكات بين الفصائل المسلحة من أبناء الصبيحة وأفراد من معسكر موالي للتحالف في منطقة الحجاف في تمام الساعة الثامنة من مساء أمس.

وأكدت مصادر محلية لـ”المساء برس” أن طقماً عسكرياً كان قادماً من مديرية المخا متجهاً نحو مديرية الصبيحة بلحج، تعرض لإطلاق نار من قبل جنود التحالف، ليتطور الوضع إلى وقوع اشتباكات بين الطرفين انتهت بمقتل جنديين من التحالف وجرح مسلح من أبناء الصبيحة.

كما قصفت مدفعية قوات صنعاء تجمعات مسلحي التحالف شرق كهبوب وقالت مصادر محلية إن القصف أدى إلى وقوع إصابات مباشرة في صفوف التحالف.

قد يعجبك ايضا