(بالصور) مواطنون ينفون رواية السعودية ويؤكدون: الانفجارات مستمرة والإسعافات تتوافد وتكتيم كبير وتحذيرات من التصوير

المساء برس – خاص/ قال ناشطون سعوديون متواجدون بالقرب من مصفاة ينبع النفطية في المنطقة الصناعية غرب المملكة، إن الانفجارات لا زالت مستمرة حتى اللحظة بسبب الانفجار الذي وقع في المصفاة.

وأضاف الناشطون في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ورصدها “المساء برس” إن سيارات الإسعاف تتوافد ذهاباً وإياباً من وإلى المصفاة بالإضافة إلى توافد سيارات الإطفاء لإخماد النيران المشتعلة في المصفاة.

وذكر الناشطون إن هناك تكتيم كبير على ما يحدث في مصفاة ينبع مؤكدين أن رجال الأمن المتواجدين في المصفاة ومحيطها يمنعون أي شخص من الاقتراب كما يمنعون ويحذرون أي شخص من التصوير.

وفيما قالت وكالة الأنباء السعودية أن الانفجار في ينبع الصناعية ناجم عن اشتعال النيران في أحد محولات الكهرباء بسبب حرارة الطقس المرتفعة وأدى ذلك إلى نشوب حريق لم يسفر عن أي أضرار في المنشأة، أكد ناشطون أن ملازماً يدعى فهد المولد والرقيب نواف العابد والعريف مصطفى بصاص قتلوا بسبب انفجار ينبع النفطية الصناعية.

وغرد مواطن سعودي يبعد عن المنطقة الصناعية والنفطية “ينبع” مسافة 230كيلو بالقول إنه سمع صوت الانفجار .

وكانت القوات اليمنية قد أطلقت صاروخاً باليستياً بعيد المدى على منشأة مصفاة ينبع النفطية غرب السعودية والتي تبعد عن الحدود اليمنية أكثر من 1000 كيلو متر، وأعلنت رسمياً أنها استهدفت منشأة نفطية استراتيجية رداً على ارتكاب طيران التحالف مجازر بحق المدنيين اليمنيين.

قد يعجبك ايضا