حكومة هادي عجزت.. وحكومة صنعاء تحشد ثلاث مظاهرات لنصرة الأقصى

المساء برس – خاص/عجزت حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي من إخراج مظاهرة واحدة لنصرة المسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات وقتل وتشريد واستحداثات الكيان الصهيوني في المسجد الأقصى ومحاولة تغيير هويته العربية والإسلامية.

ولم تعد حكومة هادي الموالية للسعودية والمقيم معظمها خارج اليمن تحظى بقبول في المناطق الجغرافية التي تسيطر عليها بسبب صراعها مع الكيانات الجنوبية الموالية لدولة الإمارات التي تسعى لتمديد نفوذها في محافظات اليمن الجنوبية.

وفيما عجزت سلطة هادي عن حشد الشارع الجنوبي على الأرض، تجاهلت أيضاً إصدار بيان تنديد وشجب – كما جرت العادة – ونشره في وسائل الإعلام التابعة لها، بل تعاملت مع أحداث القدس والمسجد الأقصى وكأن شيئاً لم يكن، الأمر الذي أثار سخط الشارع اليمني خاصة المحافظات الجنوبية.

في المقابل كانت حكومة الإنقاذ الوطنية في صنعاء أول الحكومات العربية التي صرخت ونددت بالأعمال الإرهابية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في المسجد الأقصى وسعت إلى تأمين المدن الرئيسية بما فيها العاصمة صنعاء تمهيداً لحشد مظاهرات شعبية تعبر عن غضبها وسخطها وموقفها المعلن من الكيان الصهيوني وقضية الأمة العربية الأولى الأقصى الشريف والقدس المحتلة.

وخرجت عصر اليوم بالعاصمة صنعاء مظاهرة حاشدة دعا إليها زعيم حركة أنصار الله يوم أمس في كلمة متلفزة ألقاها بمناسبة الذكرى السنوية لانطلاق ما يعرف بـ”الصرخة في وجه المستكبرين” ودعا فيها إلى خروج الشعب اليمني في مظاهرات حاشدة تنديداً بما يمارسه الكيان الصهيوني في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى الشريف، ونصرة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وشهدت المسيرة الجماهيرية التي خرجت تحت شعار “الصرخة نحو الأقصى” إحياءً لذكرى الصرخة ونصرة للمسجد الأقصى المبارك، توافدا جماهيريا كبيرا وبمشاركة وحدات رمزية من قوات الأمن وكشافة فتية المسيرة.

ورفعت في المسيرة شعارات الصرخة والأعلام الفلسطينية والهتافات الجماهيرية الصادحة بالصرخة والمنددة بالعدوان الصهيوني على المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني والمتضامنة مع القضية المركزية للأمة الإسلامية والمتمثلة في القضية الفلسطينية.

وفي الفعالية ألقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي كلمة أكد خلالها أن هناك تحركاً كبيراً وترتيبات على مستوى عالٍ في سبيل نصرة الشعب الفلسطيني والإعداد للمعركة مع العدو، داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في نصرة القضية المركزية للأمة.

وفي محافظة صعدة المنكوبة نظم بناء المحافظة اليوم تظاهرة حاشدة تحت شعار “صرخة نحو الأقصى تضامناً مع القدس الشريف”.

وتخلل التظاهرة عرض عسكري لوحدات من الأمن المركزي واللجان الشعبية.

وأكد بيان تظاهرة صعدة على مركزية قضية الأقصى المبارك و”أنها القضية الجامعة للأمة الإسلامية”.. مستنكراً الأعمال والتصرفات الإجرامية التي يقوم بها العدو الصهيوني من إعتداءات سافرة على الأقصى الشريف.

وندد البيان بالصمت والخذلان العربي والإسلامي تجاه ما يتعرض له الأقصى وبلدان عربية أخرى من إعتداءات ومؤامرات تحاك من قبل اليهود والنصارى وبعض الأنظمة العميلة..

وفي حجة خرجت مظاهرة حاشدة لأبناء المحافظة تنديداً بالانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك، وندد المتظاهرون بالصمت العربي وتواطؤ الحكام العرب مع الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا