قبل تنفيذ الانقلاب بساعات السعودية تعزل محمد بن نايف رسمياً

المساء برس – خاص/ أعلنت السلطات السعودية عزل الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز من منصبه كولي للعهد وتعيين بدلاً عنه محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وفقاً لما أعلنته وكالة الأنباء السعودية واس.

وقالت الوكالة إن 31 من هيئة البيعة صوتوا لإقالة محمد بن نايف وتعيين بن سلمان من أصل 34 عضواً.

كما عزلت المملكة محمد بن نايف من منصب نائب رئيس الوزراء ومنصب وزير الداخلية.

إلى ذلك تحدثت مصادر إعلامية وناشطون سياسيون في السعودية عبر صفحات التواصل الاجتماعي ورصدها “المساء برس” أن محمد بن نايف والموالون له من الأسرة الحاكمة في السعودية ممن تم عزلهم مؤخراً وتقليص مهامهم في الحكم كانوا بصدد تنفيذهم لانقلاب ملكي على الملك سلمان بن عبدالعزيز ونجله محمد بن سلمان وتوجهاتهما في إدارة البلاد والتعامل مع الملفات الخارجية أبرزها أزمة قطر والحرب في اليمن.

وأثناء صياغة الخبر يتحدث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن عزل بن نايف جاء كخطوة استباقية لتنفيذ الأخير انقلاباً على سياسة محمد بن سلمان فيما يخص ملفات الأمن والاقتصاد والحرب في اليمن والأزمة الخليجية.

وبشكل مفاجئ وعقب إصدار الأوامر الملكية بساعتين ظهر مقطع فيديو بثته قناة العربية والعربية (الحدث) ظهر فيه محمد بن نايف وهو يقدم المباركة لمحمد بن سلمان، في خطوة فسرها مراقبون بأنها استسلاماً للأمر الواقع ومحاولة منه للخروج أمام الرأي العام بماء وجهه.

قد يعجبك ايضا