إنفوجرافيك متحرك من دقيقة واحدة لأبرز تطورات ما بعد 21 سبتمبر

المساء برس – خاص/ في الوقت الذي يعزو فيه البعض ما يحدث في اليمن إلى الانقلاب الذي نفذته جماعة أنصار الله في 2014م، تجمع معظم النخبة السياسية في الشمال والجنوب أن اليمن بعد 21 سبتمبر 2014م تغير جذرياً والسبب في ذلك توجهات جماعة أنصار الله ورؤيتها السياسية التحررية من الوصاية الخارجية والهيمنة الأمريكية التي تمارسها واشنطن في المنطقة.

فيما يرى البعض أن اليمن باتت ضمن الدول المتمردة على السياسة الأمريكية، مشيرين في تصريحات لـ”المساء برس” إن اليمن باتت مثلها مثل كوريا الشمالية وإيران وكوبا وفنزويلا وسوريا، و”أن كل هذه الدول وقادتها تمردوا على الهيمنة الأمريكية وأصبحوا خارج الوصاية الأمريكية”.

“المساء برس” حاول استخلاص معظم التصريحات لعدد من السياسيين والناشطين من شمال اليمن وجنوبه وخرج بهذه الخلاصة التي يرون فيها تغيرات إيجابية وجذرية شهدتها اليمن في غضون 3 سنوات منذ 21 سبتمبر 2014م.

من الوصاية إلى السيادة

“أسقط انقلاب 21 سبتمبر حكم الوصاية الخارجية بعد أن كان السفير الأمريكي هو الحاكم الفعلي والسفير السعودي هو الوصيّ على اليمن”.

إسقاط مؤامرة التقسيم

“أسقط انقلاب 21 سبتمبر مخطط تقسيم اليمن إلى عدة أقاليم يخضع كل إقليم لهيمنة أطراف إقليمية”.

التطوير والتصنيع العسكري الثقيل

“بعد انقلاب 21 سبتمبر بدأ اليمن بتطوير قدراته العسكرية ولأول مرة يدخل مضمار التصنيع الحربي وباتت الصواريخ اليمنية يصل مداها 1200 كم”.

استعادة الهوية اليمنية

“أعاد انقلاب 21 سبتمبر للقبيلة اليمنية حضورها وهويتها الأصيلة بعد أن كانت القبيلة تتمثل في مجموعة مشائخ اللجنة الخاصة”.

القبضة الأمنية وإسقاط الإرهاب

“بعد انقلاب 21 سبتمبر اختفت التفجيرات والسيارات المفخخة والاغتيالات، فيما المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات التحالف تشهد أحداث التفجيرات والاغتيالات والسطو المسلح والنهب بشكل يومي وأصبح ذلك اعتيادياً”.

بالنسبة للصناعات الحربية في مجال الدفاع الجوي فسنكتفي بعرض مقطع فيديو صغير تداوله ناشطون سعوديون لطائرة يمنية الصنع من دون طيار قصفت موقع عسكري سعودي.

إنفوجرافيك متحرك من دقيقة واحدة لأبرز تطورات ما بعد 21 سبتمبر

شاهد أول طائرة يمنية الصنع تنفذ عملية عسكرية وتقصف موقع عسكري داخل العمق السعودي

قد يعجبك ايضا