“بن سلمان” دون إدراك: “لانريد أن يفتح العزاء في كل المدن السعودية”

المساء برس – خاص/ أجرت قناة mbc السعودية لقاء مع ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تناولت فيه معظم القضايا التي تشغل المملكة من ضمنها الحرب على اليمن.

محمد بن سلمان وأثناء حديثه صرح بعبارات فسرها البعض انها خرجت دون قصد منه بعضها كانت أشبه باعتراف والبعض الآخر إنكارا للحقائق والواقع.

فيما يلي نسرد بعض ماورد في لقاء بن سلمان ونعقبها مع بأبرز الردود التي ملأت صفحات التواصل الاجتماعي.

* برر محمد سلمان تأخر الحسم العسكري في اليمن بالقول “نحن نستطيع أن نجتث الحوثي وصالح في عدة أيام ولكننا لا نريد أن نخسر فسيكون هناك خسائر من القوات السعودية بالآلاف.. ولا نريد أن يفتح العزاء في كل المدن السعودية.

واعتبر الناشطون أن هذا يعد اعترافا صريحا بحجم الخسائر التي وقعت في صفوف قوات التحالف والقوات السعودية تحديدا في الجبهات الحدودية.. وتناقضا في نفس الوقت حين قال انه “يستطيع اجتثاث الحوثيين في غضون أيام لكن سيكون هناك خسائر في قواته بالآلاف” مضيفين: معنى أن يكون هناك خسائر بالآلاف أي أن المعركة صعبة جدا”.

* قال محمد سلمان: “السعودية ليس لديها القدرة على النفس الطويل.. ثم أضاف: النفس الطويل ليس في صالحنا”.

سخر ناشطون من هذه الفقرة تحديدا وأعادوا إلى الأذهان تصريحات النظام السعودي بداية عاصفة الحزم عن أنها لن تتعدى الأسابيع.

* قال محمد سلمان: إذا جمعنا القوات البرية سنقضي على الحوثيين في أيام.

أكثر ما تداوله ناشطون في صفحاتهم مقولة بن سلمان الأخيرة.. معظم تعليقاتهم حول هذه الجزئية هي “نسي محمد بن سلمان أن قواته البرية لم تستطع حماية حدودها وفي الأخير استنجدت بأبناء المحافظات الجنوبية للقتال نيابة عن الجنود السعوديين الذين عجزو عن حماية أراضيهم”.

التصنفيات: اهم الاخبار,مختارات